صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

اجتماع وزارى مصغر لمجلس وزراء النيل لبحث آلية عودة مصر للمبادرة 

14 مارس 2017



كتبت - ولاء حسين

توجه  الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى إلى الخرطوم على رأس وفد للمشاركة فى اجتماع وزارى مصغر فى إطار استمرار المشاورات التى بدأت فى دار السلام فى فبراير الماضى مع دول حوض النيل للنظر فى كيفية العودة إلى مسار العمل التكاملى والجماعى من أجل تحقيق الفائدة للجميع وتلافى حدوث الضرر، وذلك فى إطار المبادئ التى قامت عليها مبادرة حوض النيل منذ عام 1999.
وكشف مصدر  مسئول بملف مفاوضات حوض النيل لـ«روزاليوسف» أن مصر تلقت دعوة من عدد من دول منابع النيل على رأسها أوغندا للعودة إلى ممارسة نشاطها بمبادرة حوض النيل، واستكمال مشروعات التنمية المشتركة التى كانت قد بدأتها دول النيل منذ عام ٩٩ فى إطار مبادرة حوض النيل وتوقفت فى عام ٢٠١٠ بسبب تجميد مصر عضويتها بالمبادرة اعتراصا على توقيع اتفاقية عنتيبى.
وأشار المصدر إلى أن أنشطة المبادرة حاليا تكاد تكون متوقفة بسبب تراجع الجهات المانحة عن التمويل لاعتراضها على وجود خلافات حالية بين دول المبادرة، مشيرًا إلى أن القاهرة أكدت أنها لا تمانع العودة للمبادرة ولكن مع ضمانة عدم الضرار بحصتها التاريخية من مياه النيل، وطالبت بتفتح حوار حول الخلافات الحالية باتفاقية عنتيبى والاتفاق عليها ثم العودة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss