صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المفتى: مستعدون لتقديم الدعم لمسلمى سنغافورة

14 مارس 2017



أكد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية استعداد دار الإفتاء المصرية لتقديم جميع أشكال الدعم الشرعى للمسلمين فى سنغافورة، وتدريب المفتين وتأهيلهم لمواجهة الفكر المتطرف وكافة علوم الفتوى.
جاء ذلك خلال لقاء مفتى الجمهورية أمس، الدكتور محمد فطريش مفتى سنغافورة، لبحث أوجه تعزيز التعاون بين دار الإفتاء المصرية وسنغافورة.
وقال مفتى الجمهورية: «إن التعاون بين الدول والمؤسسات فى مجال مكافحة التطرف والإرهاب أصبح أمرا ذا أولوية كبيرة، لما يمثله الفكر المتطرف من خطر على عقول الناس، وخاصة الشباب»، مشيرا إلى أن تحصين عقول الشباب الذين هم أكثر عرضة للوقوع فى براثن التطرف يحتاج إلى تضافر الجهود وتبادل الخبرات حتى يصبحوا حائط صد أمام جماعات التطرف والإرهاب، التى لم يسلم منها مجتمع من المجتمعات.
ومن جانبه، أكد مفتى سنغافورة أن دار الإفتاء المصرية لها مكانة كبيرة فى نفوس الشعب السنغافوري، مشيرا إلى أن تاريخ الدار العريق وتجاربها الرائدة تشعر المسلمين بالأمان فى بقاع الأرض كلها.
وأعرب عن تطلع سنغافورة للاستفادة من خبرات الدار فى تدريب المفتين من سنغافورة على مهارات الإفتاء وعلومه، وتبادل الخبرات فيما يتعلق بمواجهة الفكر المتطرف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss