صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الأطباء» تتقدم لـ«البرلمان» بمشروع قانون لتنظيم عمل الهيئات الطبية

13 مارس 2017



كتبت ـ أمانى حسين

تقدمت النقابة العامة للأطباء، إلى المستشار على عبدالعال رئيس مجلس النواب، بمشروع قانون لتنظيم عمل الهيئات الطبية والفئات الصحية المعاونة العاملة بالدولة، موضحة من خلال الخطاب والذى قامت بإرساله إلى كل من الدكتور محمد خليل العمارى رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وهمام العادلى رئيس لجنة الإقتراحات والشكاوى، أن مشروع القانون الذى قامت بإعداده سيصب فى صالح الفريق الطبى ويحسن أداء العمل مما يعود بالنفع على المنظومة الصحية والمواطن المصرى.
وأكدت النقابة أن مشروع القانون المقدم، ينظم أسلوب تكليف الأطباء وترقياتهم والندب والنقل والتعليم الطبى المستمر ومتابعة الأداء والتقييم المهنى طبقًا للأصول العلمية، كما وضعت النقابة فى مشروع القانون عدة معايير للهيئة الطبية، وكذلك لشغل الوظائف القيادية بالقطاع الصحى بالأساليب العلمية.
ويمنح مشروع القانون أعضاء الفريق الطبى أجورهم العادلة المرتبطة بحسن أداء العمل والتقييم المهنى والمستوى العلمى والتدريب والتعليم المستمر وغيرها، ما سيصب فى صالح العمل والمنظومة الصحية.. كما أن المشروع سيلزم جميع المستشفيات بوضع برامج للتدريب والتعليم المستمر لجميع الفئات، وبالتالى سيعود للمستشفيات دورها الأساسى فى التدريب والتعليم، ما سينعكس إيجابيًا على مستوى الرعاية الصحية.
وطالبت النقابة رئيس مجلس النواب بإحالة مشروع القانون للجنة المختصة لدراسته، مؤكدة ترحيبها بحضور ممثلين عنها بلجنة استماع أو أى لجنة يتم تشكيلها لمناقشة تفاصيل مشروع القانون.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss