صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«قومى المرأة» يعقد دورة تدريبية لتعزيز قدرات المحامين المتطوعين للتعامل مع المرأة المعنفة

10 مارس 2017



عقد مكتب «شكاوى المرأة ومتابعتها» بالمجلس القومى للمرأة دورة تدريبية تحت عنوان «تعزيز قدرات المحامين المتطوعين لمكتب شكاوى المرأة فى التعامل مع المرأة المعنفة» على مدى يومين، بحضور 30 محاميا من المحامين المتطوعين.
وأكدت المهندسة هناء رفعت مديرة المكتب - خلال افتتاح الدورة - الحرص على دعم المحامين المتطوعين وتأهيلهم بشكل دورى للتعامل مع الشاكيات، وحرص مكتب الشكاوى على تفادى العقبات التى تواجههن من أجل استكمال مسيرة التقاضى للحصول على حقوقهن.
وأشارت مديرة المكتب - بحسب بيان لمجلس القومى للمرأة أصدره اليوم الأربعاء - إلى أن هذا التدريب يأتى ضمن أنشطة المكتب لفهم أكثر عمقاً للعقبات التى تواجه النساء الساعيات إلى المشورة القانونية لاستكمال القضايا من خلال أقسام الشرطة والنيابات والمحاكم، وتزويد المشاركين ومعاونتهم فى فهم العمليات التى قد تؤدى إلى تدهورالنمط الذهنى للضحايا وتحويلهم إلى فاعلات من أجل التغيير.
من جانبه، استعرض الدكتور إيهاب الخراط استشارى الطب النفسى ومعالجة الإدمان، المخاوف التى تواجه الناجيات من العنف فى متابعة قضاياهن فى نظام العدالة المصرى، وكيفية تقديم النصائح القانونية بصورة أكثر فعالية، وطرق تقديم الدعم النفسى للشاكيات، مشددا على ضرورة الإنصات للسيدات المعنفات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss