صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أميتاب باتشان: السينما المصرية عظيمة

3 ديسمبر 2012

مراكش : وكالات الأنباء




 

 

قال الفنان العالمى أميتاب باتشان أثناء تواجده فى المهرجان الدولى للفيلم بمراكش «إنه يتمنى استقرار الأوضاع فى مصر خلال الفترة المقبلة، وخاصة أنها قدمت للعالم ثورة عظيمة».

 

 

وأضاف: «إن السينما المصرية عظيمة جدا وأنه يعرف مجموعة كبيرة من النجوم المصريين منهم الفنان عمر الشريف، والفنانة يسرا، وعادل إمام، وقال: أتمنى أن أزور مصر قريبا بعد أن تستقر الأوضاع هناك».

 

 

وأعرب عن سعادته لوجوده فى المهرجان الدولى للفيلم بمراكش للمرة الثانية، وقال: «إنه لشرف عظيم بالنسبة لى أن أتلقى الدعوة من قبل المهرجان لحضور دورة هذا العام، وهى مناسبة أود أن أتقدم فيها بالشكر لمؤسسة المهرجان لاختيارها تكريم الصناعة السينمائية الهندية».

 

 

وأكد أهمية المهرجانات السينمائية فى العالم العربى وخاصة مهرجان مراكش، وقال: «هذا المهرجان التقيت من خلاله فنانين من جنسيات وثقافات مختلفة، مما يمثل إثراء وتكريسا للهدف الذى يسعى إليه الفن السابع بشكل عام، وهو تيسير عملية التواصل بين الشعوب».

 

 

وأضاف، «أن المهرجان ضم نخبة كبيرة من الفنانين والمخرجين والأدباء والمتخصصين فى عالم السينما، والذين ينتمون إلى ثقافات مختلفة، وتمكن من استقطاب العديد من السينمائيين».

 

 

وأشار إلى «أن الهند تنتج فى العام الواحد 1200 فيلم وهى أكثر دول العالم فى الإنتاج، موضحا أن حجم مشاهدة الأفلام الهندية كبير جدا يفوق أفلام هوليوود بمراحل، وأن الأفلام التى تنتج متنوعة بين الكوميدية والأكشن والاجتماعية».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برتوكول تعاون بين مؤسسة «روزاليوسف» و«البريد المصرى»
معًا ضد الفساد
«النقابات العمالية» تحتشد لتأييد التعديلات الدستورية.. «نعم» للاستقرار والتنمية
4 مراحل لاختيار المتقدمين لمسابقة التعليم
«الإرهاب» العدو الأول لمقدرات الشعوب
حملة (خليها تكاكى) تربك حسابات تجار الدواجن
«دينية النواب» تطالب بدعم مستشفى أورام الصعيد

Facebook twitter rss