صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مؤسسة مبادرة «ولادها سندها»: نهدف للبناء والارتقاء بمصر.. وذوى القدرات الخاصة لهم اهتمام خاص

8 مارس 2017



حوار - محمود ضاحى

قالت الدكتورة غادة عبدالرحيم على مؤسس مبادرة «ولادها سندها» لدعم الشباب وتنمية المجتمع، إن هدف المبادرة خدمة الأسر الفقيرة، ورعاية الشباب أصحاب الابتكارات، وتقديم أوجه الدعم للفتاة الصعيدية حتى تكون مثقفة ناجحة وإزالة كل العقبات التى تسبب وجعا للمرأة.
وأضافت خلال حوارها مع جريدة «روزاليوسف»، إنه حال فوزها بجائزة «صناع الأمل» التى تقدمها دولة الإمارات الشقيقة ستخصص 50% من قيمتها لصندوق تحيا مصر إيمانا بأن الدولة توظف المبلغ للمشروعات التنموية الضخمة، و50% لشباب مصر ولطموحاتهم لعمل مشروعات صغيرة للبدء فى حياتهم وعلى رأسهم شباب أسر شهداء الجيش والشرطة.
حصلت غادة على لقب الطالبة المثالية عام2005، بدأت العمل التطوعى منذ 15 عاما منذ أن كنت طالبة فى الثانوية العامة، حصلت على لقب المرأة الأهم لعام 2015 من مؤسسة مصر للصحة والتنمية وحملة «انت الأهم»، كما حصلت على لقب سفيرة السعادة من مؤسسة المنجزين العرب 2016، والاكثر تأثيرًا ضمن أفضل 50 شخصية على مستوى الوطن العربى فى العمل التطوعى الأهلى.
وقالت إن مبادرة «ولادها سندها» تهدف للبناء والارتقاء بمصر، وأن نعطى لا نأخذ فالأمم تبنى بالعلم والمعرفة والإبداع، ومساعدة الشباب المبدع والموهوب علمًيا وفنيًا عن طريق إقامة معارض علمية وبشكل رسمى، ورؤيتنا أن نخطط لاكتشاف جيل نستثمر مواهبهم وقدراتهم من أجل مستقبل أفضل.
وخرجت من المبادرة مبادرات فرعية منها «بلاش تجرحوها» لمناهضة ختان الإناث، و«كارت أحمر» للدفاع عن الثقافة المصرية ضد الفن غير الهادف، «فيها حاجة حلوة» لدعم وتنشيط السياحة، و«بالانسانية نحيا» لحث الشباب على العمل الخيرى.
وأضافت أعمل فى العمل التطوعى منذ 15 عامًا منذ دخول الجامعة وحتى الآن، وصلنا 15 ألف عضو فى المبادرة حتى الآن، بمشروعات للشباب وتوجيه طاقاتهم فى خدمة المجتمع، واستغلال علمهم واختراعاتهم فى خدمة مجتمعنا، وليس ذلك فقط لكن من أولوياتنا أيضاً المرأة والفتاة فى الصعيد المهدورة حقهن من أول ختان الإناث وحتى التمكين الاقتصادى لهن، وعلى سبيل المثال لنجاحنا قرية «أبوغرير» فى الصعيد الآن ترفع شعار «لا لختان الإناث».
وتابعت نهدف لخروج فتاة صعيدية مثقفة ناجحة للاستفادة من وقتها وجهدها، كما نعمل على محاربة كل القضايا التى تسبب وجعا للمرأة فى الصعيد بعدها نقدم دورات لصاحبات المشاريع الصعيرة وتسويق منتجاتهن، واستطعنا عمل 100 مشروع من قرى الصعيد وتم تسويقها للخارج.
بدأت الحملة منذ 3 سنوات، وفاز عدد كبير من الشباب المبتكرين والمخترعين من أبنائنا فى عدد من الأبحاث العلمية والتقى بعضهم الرئيس السيسي.
نسبة المرأة المعيلة 40% ومتأصلة فى الصعيد، ونهدف للارتقاء بها اجتماعيًا وثقافيا من خلال عدد حملات توعية، ولم ننس ذوى الإعاقة فعلى سبيل المثال من أبناء «ولادها سندها» الطفل مازن حمزة متسلق جبال الألب رغم اصابته بشلل الأطفال، فذوى القدرات الخاصة لهم اهتمام كبير من المبادرة.
لا يوجد دعم ولا تبرعات ولا تمويل خارجى وعملنا قائمة على الجهود الذاتية وفرصة تقدمى لمسابقة «صناع الأمل» التى ينظمها محمد بن راشد آل مكتوم بالإمارات فرصة جيدة لدعم «ولادها سندها» فى العمل الخيرى وتقديم المساعدة للشباب وللمرأة فى مبادرتنا، والمسابقة فرصة لخدمة مجتمعنا.
مسابقة «صناع الأمل» التى أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى تعد أكبر مبادرة عربية تهدف إلى تكريم البرامج والمشاريع والمبادرات الإنسانية والمجتمعية التى يسعى أصحابها من خلالها إلى مساعدة الناس دون مقابل، ونشر الأمل وترسيخ قيم الخير والعطاء، وتعزيز الإيجابية والتفاؤل، وتحسين نوعية الحياة فى مجتمعاتهم، وصناعة الفرق فى حياة الناس، وهى فرصة قيمتها الكبيرة ليست فى الجائزة ولكن العائد المعنوى على الشباب والبنات حتى يقدم ما يخدم مجتمعه.
رسالتى أن العمل الإنسانى لا ينتهى وطول الوقت تظهر طاقة أكبر نريد خدمة بلادنا، ولدينا ثقافة العطاء وتقديم حلول، وتلبية احتياجات أبناء مجتمعنا غير القادرين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss