صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

استطلاع للرأي: ٪57 من المواطنين يؤيدون «مرسي»

3 ديسمبر 2012



أظهرت نتائج أحدث استطلاع للرأي أجراه المركز المصري  لبحوث الرأي العام (بصيرة) أن 57% من المصريين يوافقون علي أداء الرئيس محمد مرسي عقب مرور خمسة شهور علي توليه منصبه مقابل 78%، وذلك بعد مرور 100 يوم بانخفاض قدره 21 نقطة.

وقال الدكتور ماجد عثمان رئيس المركز، إن الاستطلاع الذي تم إجراؤه يومي 28 و29 نوفمبر الماضي في جميع محافظات الجمهورية علي 2008 مواطنين من الفئة العمرية 18 فأكثر باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول، أوضح أن نسبة غير الموافقين علي أداء الرئيس ارتفعت إلي 33 % بعد مرور 5 أشهر مقابل 15% بعد مرور 100 يوم علي توليه الرئاسة، في حين أعرب 10 % من المصريين عن عدم تمكنهم من الحكم علي أداء الرئيس.

وأشار عثمان إلي أن التحليل التفصيلي للنتائج بينت أن نسبة الموافقة تقل بين سكان الحضر كما تقل بشكل واضح في محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية وبورسعيد، كما تقل نسبة الموافقة بين الجامعيين وبين الشباب.

وعما إذا تم ترشيح الرئيس مرسي غدا للرئاسة هل سيتم انتخابه أم لا ؟..أعرب 43 % من المصريين عن رغبتهم في انتخاب مرسي مقابل 58 % في الاستطلاع السابق بتراجع 15 %، مشيرا إلي أن هذه النسبة تقل في نفس المحافظات المذكورة وتنخفض إلي 31 % بين الجامعيين.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss