صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التموين: لا نية لتقليص نصيب المواطن من الخبز المدعم.. و5 أرغفة يوميا لكل مواطن

7 مارس 2017



كتب - نشأت حمدى


استنكرت وزارة التموين شائعة خفض حصة الخبر المدعم للفرد من 5 أرغفة يوميا إلى 3 ارغفة وتبنى وجهة نظر فئة ضيقة من اصحاب المصالح تضغط فى هذا الاتجاه فى الوقت الذى لا تتدخر فيه الوزارة جهدا لتأمين وصول الدعم للمستفيدين وخفض اسعار السلع الاساسية.
وأكدت الوزارة ان حصة الفرد 5 ارغفة يوميا كما هى دون تغيير بعدد 150 رغيفا شهريا، وانه لا توجد خطة لدى الوزارة للاقتراب من حقوق المستفيدين من دعم الخبز المدعم كما يدعى. وتؤكد الوزارة انه لا صحة مطلقا لما يتم تناوله من بعض وسائل الاعلام حول هذا الموضوع.. ويوكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ان عدد الأرغفة المقرر للمواطن سيظل كما هو دون تغير 5 أرغفة.. وأكد المصيلحى استمرار العمل بمنظومة الخبز الجديدة، وعدم حدوث أى خلل بها مع استمرار عملية حصول المواطنين على الخبز بشكل طبيعى وبسهولة ويسر، وفى أى وقت وطوال اليوم.
وتناشد الوزارة جميع المواطنين فى حالة وجود أى شكاوى فى أى محافظة من محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).
وفى السياق ذاته وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية امس اتفاقا مع اصحاب مضارب الارز يقضى بتوريد الأرز الأبيض لصالح هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين.. وتعهد أصحاب المضارب بتوريد الأرز بسعر 630 قرشا للوزارة على أن يباع الكيلو للمستهلك بسعر 650 قرشا.
وأكدت الوزارة أنه تم الاتفاق على أن يكون الحد الأدنى للتوريدات 200 طن شهريا للمضرب الواحد أو شركة التعبئة ويسمح بالزيادة لمن يرغب من الموردين وفتح الباب أمام الراغبين فى الانضمام للاتفاق.
وأضافت أن التوريد سيبدأ من منتصف الشهر الحالى ولمدة 4 شهور قادمة وحتى دخول المحصول الجديد على أن تلتزم هيئة السلع قرار التموين بدفع قيمة الارز المورد خلال اسبوعين بحد اقصى من تاريخ التوريد.. كما تلتزم هيئة السلع التموينية بتحديد جهة الفحص ويتم توريد الأرز بنسبة كسر من 10/12% ويحظر إضافة ملح للارز المورد وتضمن الاتفاق إلزام الموردين بكتابة الأسعار على عبوات الأرز.
وتضمن الاتفاق إيقاف المضارب المخالف للاتفاق عن العمل لمدة 6 شهور.. وفى حال حبس الأرز عن الاسواق يتم مصادرة أى كميات يتم ضبطها ودفع المخالف غرامة تساوى قيمة الأرز.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss