صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الأطباء» تكرر المطالبة بسرعة إقرار العلاوة الخاصة

7 مارس 2017



كتبت ـ أمانى حسين


خاطبت النقابة العامة لأطباء مصر، الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للمطالبة بإقرار علاوة عادلة للعاملين بالجهات التابعة للدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.
وأوضحت النقابة من خلال خطابها والذى أرسلته أيضًا للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والمستشار على عبدالعال رئيس مجلس النواب، بأنه عقب إصدار قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، فإن الموظفين الخاضعين على هذا القانون سيحصلون على علاوة دورية سنوية بنسبة 7% من الأجر الوظيفى «أى نحو 62 جنيهًا للمعين حديثًا على الدرجة الثالثة».
وأضاف الخطاب: «إن اعضاء المهن الطبية المطبق عليهم القانون رقم 14 لسنة 2014، فإن العلاوة الدورية السنوية لهم تتراوح من 4 إلى 6 جنيهات فقط، طبقًا للدرجة المالية وذلك تطبيقًا للقانون 47 لسنة 1978 للعاملين بالدولة، وهذه العلاوة المتدنية تمثل إجمالى الزيادة السنوية فى المرتب».
وأوضح الخطاب أن النقابة سبق أن تقدمت بمشروع قانون لمجلس النواب لإقرار علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، اعتبارًا من 1 يوليو 2016، وقررت لجنة الخطة والموازنة إعادة مشروع القانون للحكومة لإجراء بعض التعديلات على الصياغة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss