صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: 53 ألف قرار علاج على نفقة الدولة للمرضى خلال أسبوع بتكلفة 96 مليون جنيه

6 مارس 2017



 كتب ـ محمود جودة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصدار53 ألفًا  و694 قرار علاج على نفقة الدولة خلال الأسبوع الماضى بمحافظات الجمهورية، بتكلفة بلغت 96 مليونًا و658 ألف جنيه.
وأوضح الدكتور عماد كاظم مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة أنه من بين تلك القرارات  18 ألفًا و403 قرارات علاج لمرضى فيروس سى لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.
وأضاف أن القرارات تضمنت 32 ألفًا و23 قرارا لإجراء عمليات جراحة، وعظام،  وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وانف واذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، كما تم توقيع الكشف الطبى على 411 مواطنًا من ذوى الاحتياجات الخاصة طالبى الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم توقيع الكشف الطبى على 32 مواطنًا من طالبى معاش الضمان الاجتماعى من خلال القومسيون الطبى.
وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إلى أنه فى إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل  المرضى  دون تحمل مشقة السفر تم مناظرة عدد33 حالة بالمحافظات دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة عن طريق الفيديو كونفرانس.
كما أعلنت وزارة الصحة والسكان أن د. أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أعفى مدير مديرية الشئون الصحية بالقليوبية د. نصيف الحفناوى من منصبه، وعين الدكتور حمدى الطباخ بدلاً منه، وتحويل مديرى مستشفيات طوخ وقليوب المركزى والخصوص إلى جهات التحقيق المختصة، نظراً لوجود مخالفات مالية وإدارية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss