صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تشكيل جمعية الصداقة «المصرية ـ الروسية»

5 مارس 2017



كتب ـ طه النجار


أعلن الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، عن تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر وروسيا، على أن تبدأ أعمالها اعتبارًا من أمس، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده عبدالعال ظهر أمس مع رئيسة المجلس الفيدرالى الروسى فالنتينا مافيينكو، فى مقر مجلس النواب المصرى.
وقال عبدالعال: «إن جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين ستهتم بالعديد من الملفات السياسية والاقتصادية، وكذلك الملفات السياحية على صعيد التعاون المشترك بين البلدين»، مضيفًا أن اللقاء تناول كذلك الترتيبات الخاصة بمؤتمر البرلمان الدولى المنتظر عقده فى أكتوبر المقبل لمناقشة الملفات بين البلدين.. ومن جانبها أكدت فالنتينا ماتفيينكو رئيسة المجلس الفيدرالى الروسى، أن السلطات المصرية نفذت نحو 90% من الإجراءات المطلوبة لاستئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر.. وقالت ماتفيينكو خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع الدكتور على عبدالعال بمقر المجلس: «هذا الموضوع له خصوصية، وتمت مناقشته خلال المباحثات التى أجريت مع الجانب المصرى قبل هذا المؤتمر، والمجلس الفيدرالى الروسى يتابع عن كثب هذا الأمر».
وأضافت ماتفيينكو: «تحطم الطائرة الروسية كان مأساة فى تاريخ روسيا، لذا يجب الأخذ بعين الاعتبار جميع الإجراءات لتأمين المطارات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss