صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«البناء» تطالب بتفعيل التفاوض والحوار لحل مشاكل العمال

3 مارس 2017



كتب ـ ابراهيم جاب الله

عقدت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، مائدة حوار حول مستقبل النقابات العمالية فى مصر ودورها خلال المرحلة المقبلة. وأعلن عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة، ضرورة أن يكون الحوار هو أساس أى تشريع عمالى سواء كان مشروع قانون النقابات العمالية وحماية حق التنظيم أو مشروع قانون العمل، مشيرا إلى أن تعزيز ثقافة الحوار يساعد فى خروج قانون متوازن يحقق المرجو منه بالنسبة لأطراف العملية الإنتاجية الثلاثة «عمال - أصحاب أعمال - حكومة». ولفت إلى أن عدم إعلاء ثقافة الحوار المجتمعى يعد مخالفة للتشريعات الوطنية والمعايير الدولية.
وأكد رئيس النقابة، أن الاتهامات المتبادلة بين أطراف العملية الإنتاجية لا يصب فى مصلحة العمل، موضحا أن هناك اتهامات للنقابات بأنها مسيسة وجزء من الحكومة، بينما يتم اتهام أصحاب الأعمال بعدم احترام القانون، فى حين يتم توجيه أصابع الاتهام للحكومة بانحيازها الدائم لرجال الأعمال على حساب العمل. واستقرت المائدة المستديرة على مجموعة من التوصيات جاء فى مقدمتها شمول قانون العمل على الضوابط المنظمة للإضراب فى حالة الوصول لطريق مسدود بشأن التفاوض، ومن بينها عدم غلق المنشآت أو منع غير المشاركين فى الإضراب عن العمل، وكذلك اعتبار أيام الإضراب إجازة دون راتب.
وطالبت النقابة فى التوصيات بضرورة وضع برنامج لتنظيم العمل فى ضوء التطور التكنولوجى، وتحسين الأجور، وحماية الحقوق العمالية، وكذلك وضع تصور لبرنامج  تطوير الضمان الاجتماعى، وإيجاد خطة لاستثمار أموال التأمينات.       







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصيلحى: الاتحاد السكندرى قادر على تخطى الهلال السعودى
فاضل ع القمة «دستة»
المترجم العراقى تحسين رزاق عيد: رواية «لاوروس» تجمع بين المعرفة والخبرة والخرافات والأوهام
السيسى: إفريقيا حققت على مدار السنوات العشر الماضية معدلات نمو إيجابية.. لكنه لم يحقق المستهدف منه
«شيكابالا» يشعل أزمة جديدة بين الزمالك والاتحاد
مفاجأة.. «كلوب» لم يكن يريد التعاقد مع «صلاح»!!
وزير الداخلية يستقبل مدير المنظمة الدولية للهجرة

Facebook twitter rss