صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«حقوق الإنسان» يرسل بعثة لمتابعة الأسر النازحة من «العريش»

2 مارس 2017



كتبت ـ هبة سالم وأمانى حسين

استكملت أمس بعثة المجلس القومى لحقوق الإنسان أعمالها فى محافظتى الإسماعيلية وبورسعيد لليوم الثانى، والمكونة من باحثى الأمانة العامة وفرعى المجلس بالمحافظتين كما انضم للبعثة وفد من أعضاء المجلس، وهم: جورج إسحاق ود. صلاح سلام ود.نيفين مسعد وراجية عمران، للوقوف على أوضاع المواطنين النازحيين من مدينة العريش.
وقد أجرت البعثة لقاءات مع 60 أسرة من الأسر المتواجدة بمحافظة الإسماعيلية بمناطق بيت الشباب الدولى التابع لوزارة الشباب والرياضة، شقق بمدينة المستقبل، الكنيسة الإنجيلية، كنيسة الأنبا أنطونيوس بمدينة المستقبل، وكذا بمعسكر الكشافة الدولى ببورسعيد، بهدف الوقوف على أوضاعهم الحياتية والأسباب التى دفعتهم للنزوح، والأضرار المباشرة وغير المباشرة جراء هذا النزوح الإضطرارى.
وأشارت بعثة المجلس إلى أن نزوح الأسر كان بناء على رغبتهم الشخصية، خوفًا من تعرضهم لاعتداءات خاصةً فى ظل الحوادث الأخيرة، علما بأن ذلك لم يتم بتنسيق من جانب الأسر مع الجهات الحكومية.
وأضافت بعثة المجلس: «إن ظاهرة إلقاء المنشورات التى تحتوى على تهديدات بالقتل للمسيحيين فى الشوارع ومواقف السرفيس العامة، شكلت أحد العناصر المهمة التى دفعت الأسر إلى النزوح، خوفًا على حياتهم وأسرهم خاصةً فيما تضمنته تلك المنشورات على حد قولهم من تهديد مباشر باستهداف وقتل ما يقرب من 40 مواطنًا مسيحيًا».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss