صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أزمة بـ«الزراعة» بسبب غياب «البنا» و«عبدالعاطى»

1 مارس 2017



كتب ـ إبراهيم جاب الله


شهدت لجنة الزراعة بمجلس النواب أزمة بسبب غياب وزير الزراعة عبدالمنعم البنا، ووزير الرى محمد عبدالعاطى عن حضور اجتماعها أمس، الذى كان مقررًا لمناقشة أهم ملاحظات اللجنة عن الزيارة الميدانية التى قامت بها إلى محافظة الإسماعيلية يوم 22 يناير الماضى، منتقدين تكرار هذا الموقف مع اللجنة كثيرًا منذ دور الانعقاد الأول.
وأشار النائب برديس عمران خلال اجتماع اللجنة، إلى أن اجتماعات لجنة الزراعة لا تتعدى كونها مناقشات فقط، ولم يتم اتخاذ قرارات، كما أن توصيات اللجنة غير ملزمة، وخير دليل على ذلك جميع الموضوعات التى تمت مناقشتها قبل ذلك سواء مشكلة ارتفاع أسعار الأسمدة أو أسعار توريد المحاصيل الاستراتيجية أو ما شابه من موضوعات منذ دور الانعقاد الأول مازالت معلقة ولم يتم الفصل فيها.
بينما دعا النائب عصام منسى، إلى ضرورة حضور وزيرى الزراعة والرى لاجتماعات اللجنة الأسبوع المقبل لاتخاذ القرار المناسب واللازم، رافضًا حضور نواب وزير الزراعة لاجتماعات اللجنة، مضيفًا: «لازم الوزير هو إللى يحضر مش هنقبل بحد غيره».
كما شدد النائب محمد سعد تمراز، على ضرورة احترام الحكومة للبرلمان، وحضورها اجتماعات اللجان وعدم إرسال من ينوب عن الوزراء، لأن النائب ليس بيده سلطة اتخاذ القرار، وبالتالى فإن اجتماعات اللجنة تعد مكلملة فقط، ولابد أن يكون هناك تفاعل بين البرلمان والحكومة والعمل لمصلحة الفلاح فى آن واحد.
وأمام تصاعد الأزمة قال النائب السيد حسن وكيل اللجنة ورئيس الاجتماع: «إنه تحدث بخصوص أسعار توريد القمح مع وزير التموين ووعده بحضور اجتماع مقبل للجنة لإبلاغهم حول ما تم اتخاذه من قبل الحكومة فى هذا الصدد».
ولفت إلى أن الوزير سيحضر اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالزراعة والقضايا التى يعانى منها الفلاح، موضحًا أنه علم من جهات حكومية أن سعر توريد القمح هذا العام سيكون 550 جنيهًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss