صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

جيهان الشعراوى لـ«روزاليوسف»: أسعى لاستعادة حب وثقة الشعب فى الصحفيين

1 مارس 2017



كتبت - سمر حسن ورباب الأهوانى وأحمد زكريا

أكدت المرشحة على منصب نقيب الصحفين جيهان الشعراوى خلال جولتها الانتخابية بمؤسسة روزاليوسف ضرورة إعادة هيكلة الأوضاع الإدارية داخل النقابة، بالإضافة إلى استراتيجية جديدة تضمن حقوق وكرامة الصحفيين.
وواصلت الشعراوى: أسعى لاستعادة حب وثقة الشعب فى الصحفيين مرة أخرى، مشددة على أن الهدف إنهاء أزمة الفصل التعسفى الذى يتعرض له الصفحيون فى المؤسسات الخاصة والحزبية، والذى طال أيضا المؤسسات الصحفية القومية مؤخرا.
كما أكدت الشعراوى أن المؤسسات الصحفية جزء من الدولة لا يمكن اقتطاعها، فهى تسعى لمساندتها فى مسيرة النهوض، مشيرة إلى أن الرواتب التى يتقاضاها الصحفيون ليست هبة من الدولة، إنما نظير ما يقدمونه من عمل وجهد.
وشددت شعراوى على ضرورة التوسع فى مشروع العلاج، ليشمل تغطية تخصصات أكثر وبقيمة أكبر من القيم الحالية، والتعاقد مع مستشفيات وأطباء أكثر عددا ومهارة، بينما يتيح اختيارات متنوعة أمام الصحفى وفقا لظروفه وإمكانياته ومحل إقامته، خاصة لأصحاب المعاشات الذين يعانون من تكلفة علاج الأمراض المزمنة وأمراض الشيخوخة.
وشددت أيضا على ضرورة رفع الحد الادنى للأجر الأساسى للصحفى وربط العمل بالانتاج بشكل عادل من خلال رفع المكافأت والحوافز فى الادارات الإنتاجية بما يتناسب مع حجم العمل والجهد المبذول.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss