صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الكهرباء» تنسق زيارات ميدانية لـ«النواب» إلى «الضبعة» للتعرف على المشروع النووى

28 فبراير 2017



تصوير - مايسة عزت

قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب: «إنه سينتهج أسلوبًا جديدًا فى الوزارة يتمثل فى المشاركة باجتماعات جميع اللجان النوعية بالمجلس».
وأكد مروان خلال مشاركته فى اجتماع لجنة الطاقة والبيئة برئاسة طلعت السويدى أمس، أنه سيتابع مع كل اللجان، قائلاً: «هلف على كل اللجان يوميًا»، مشيرًا إلى أن مشاركته فى اجتماعات اللجان النوعية بناءً على تعليمات من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لعرض التوصيات على الحكومة لتحقيق أعلى تعاون مثمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وتابع الوزير: «بابى مفتوح أمام جميع أعضاء المجلس، لتلقى أى شكاوى من أجل المصلحة العامة للبلاد».
فيما أكد المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، أنه سينظم زيارات لأعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب لزيارة منطقة الضبعة للوقوف على جميع ما تم فيها بشأن المفاعلات النووية، بجانب زيارة المفاعل البحثى فى أنشاص.. وأشار شاكر إلى أن اللقاء الذى نظمه محافظ مرسى مطروح فى الضبعة بمُشاركة أهالى المنطقة، كان بهدف الحوار المجتمعى، وذلك للوقوف على أى تحفظات لدى الأهالى على المشروع.
وأضاف وزير الكهرباء: «محافظ مرسى مطروح قام بجمع الأهالى مشكورًا، وحضر اللقاء أيضًا نواب المحافظة»، واتفقت مع النائب طلعت السويدى إن مفيش حاجة هتحصل إلا بمعرفة أعضاء اللجنة، ويهمنى مشاركتكم.
ولفت الوزير إلى أن محطات الضبعة النووية ستضيف قدرات كهربائية على الشبكة بواقع 500 ألف فولت، وهو أمر غير مسبوق، حيث سيتم مد شبكات بطول 1200 كم مربع، لإقامة هذه الشبكات.. وشدد الوزير على أهمية أن يدر المشروع فائدة على أهالى الضبعة، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء مدرسة للتعليم الفنى لمدة 5 سنوات خاصةً بالمحطات النووية، قائلاً: «حرام نروح ولا يعود بفائدة على المجتمع هناك».. كما لفت شاكر إلى أن العمل فى شبكات الكهرباء فى العاصمة الإدارية الجديدة يجرى على أعلى مستوى، موضحًا أنه كان بصحبة مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات العمرانية فى جولة بالعاصمة الإدارية أمس، وبعض الخبراء وقالوا له: إللى حصل عمرنا ما شفناه، مضيفًا: «أنا بشتغل والله بس عيبى مش بتكلم كثير».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
«الشركات» تدخل مراحلها الختامية واللجان فى طوارئ
الأهلى رحال بين إفريقيا والعرب
الجبلاية تلمح لصعوبة توفير الطائرة الخاصة فى سوازيلاند
الزمالك الجريح يسعى لاصطياد الذئاب.. والحرس يستدرج النجوم بالمكس
الكويت الكويتى يحسم مصير جوارديولا الجزائر مع الإسماعيلى

Facebook twitter rss