صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

البطوط : «البرلمان الأوروبى» سبب غيابى عن«القاهرة السينمائى»

3 ديسمبر 2012

كتبت : اية رفعت




نفى المخرج إبراهيم البطوط ما تردد حول تعمده الغياب عن المؤتمر الصحفى الخاص بفيلمه «الشتا اللى فات» والذى عرض ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى منذ ايام.. حيث قال البطوط فى تصريح خاص انه كان متواجداً بالفعل فى القاهرة قبل بدء المهرجان بيوم ولكنه اضطر إلى السفر برفقة بطل الفيلم الفنان عمرو واكد إلى بلجيكا يوم الاربعاء الماضى لحضور عرض الفيلم أمام البرلمان الاوروبى هناك والذى ستتم اقامة حلقة نقاش حوله..

 

 

ونفى البطوط الاتهامات التى قام بعض الحضور بتوجيهها له حول تعمده الغياب عن المهرجان بسبب مقاطعته له، حيث أكد بعض الحضور من الاعلاميين أن البطوط كان متواجدا ضمن متظاهرى ميدان التحرير صباح الثلاثاء الماضى أى قبل حفل افتتاح المهرجان بيوم واحد وأن غيابه عن الحفل وعن ندوة فيلمه تعد ردا قاسيا منه حول رفضه للاحتفال بالفيلم وسط الظروف العصيبة التى تمر بها مصر حاليا.. بل أكد البعض على استمرار اعتصامه بالتحرير، وهو ما اثار حفيظة المتواجدين داخل قاعة العرض.

 

 

كما فاجأت الناقدة خيرية البشلاوى الحضور باتهامها المباشر لكل من البطوط وواكد بأنهما يعلنان حالة العصيان على ادارة المهرجان الحالية تحت اشراف د.عزت أبوعوف.

 

 

حيث قالت انهما يرسلان رسالة واضحة لادارة المهرجان تؤكد على دعمها للادارة السابقة والتى كانت تحت اشراف الناقد يوسف شريف رزق الله.. وذلك بسبب اعلان البطوط تضامنه من قبل مع رزق الله اثر الازمة التى المت بالمهرجان قبل بدء الدورة الحالية بشهرين.. كما قالت أن تغيب ابطال العمل عن الندوة خطأ كبير فى حقهم لأن الندوات تعقد لمناقشة الافلام بشكل جاد ولن يستطيع أحد أن يجيب على اسئلة الجمهور والنقاد سوى صناع العمل انفسهم.

 

 

تم عرض فيلم «الشتا اللى فات» مرتين خلال الدورة  الـ35 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى حيث كان فيلم الافتتاح وايضا تم عرضه فى اليوم الاول للمهرجان بالمسرح الصغير بدار الاوبرا.. وسط استياء الحضور من تغيب مخرج الفيلم وبطليه عمرو واكد وفرح يوسف دون سابق انذار حتى أن إدارة المهرجان نفسها لم تكن تعلم بتغيبهم عن الندوة.. وفور انتهاء عرض الفيلم مباشرة صعد الناقد د. رفيق الصبان على المنصة الخاصة بالندوة فى انتظار ابطال العمل الذين لم يحضر منهم سوى البطل الثالث صلاح حنفى بعد 20 دقيقة من بداية الندوة. وبرر غياب الأبطال بإنشغالهم بالبرلمان الأوروبى أما فرح يوسف فأكد أنه أغلقت هاتفها.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss