صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المهن الاجتماعية» تناشد الرئيس دعم ملفاتها فى إفريقيا

24 فبراير 2017



كتبت ـ هبة سالم

قال أسامة برهان رئيس نقابة الاجتماعيين إن مصر حصلت على خمسة مناصب مهمة فى كل من الاتحاد الدولى للاجتماعيين والاتحاد الافريقى للاجتماعيين، جاء ذلك خلال الاجتماعات الدورية التى عقدها الاتحاد فى جوهانسبرج أواخر يناير الماضى، مضيفا ان أحد هذه المناصب المهمة هى عضوية المجلس التنفيذى للاجتماعيين بإفريقيا.
وأكد برهان  أن توجهات القيادة السياسية الآن فى مصرهى الاهتمام بإفريقيا وهذا واضح من خلال مشاركات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اجتماعات الاتحاد الافريقى فى اثيوبيا وزيارة كينيا وزيارات الرؤساء الافارقة لمصر لذا تطالب النقابة سيادته بدعمها فى ملفاتها فى افريقيا حيث تعتبر نقابة الاجتماعيين أول نقابة تتوجه إلى الريادة فى إفريقيا وتهتم بالعمل بها.
ومن جانبه قال الدكتورإبراهيم عز الدين نائب رئيس نقابة الاجتماعيين والذى شارك فى اجتماعات جوهانسبرج إن مصر تقدمت بمذكرة للاتحاد الدولى بغرض وجود هذا المجلس و المكون من خمس دول تقسم على قارة إفريقيا، وفى المقابل تمت الموافقة على إنشاء المجلس وعضوية  مصر.
وأشارعز الدين إلى أن مصر فازت أيضا بملف مهم وخطير جدا وهو بناء قدرات الاجتماعيين فى إفريقيا، من خلال دورات تأهيلية وتنمية مهارات، مناشدا الجهات المختصة مثل رئاسة الجمهورية، وزارة الخارجية، ومجلس الوزراء والأجهزة المختصة والمختلفة بالتعاون مع النقابة فى تنفيذ هذا الملف من خلال التنسيق والرعاية فى كيفية إدارة الملف، موضحا ان تدريب القادة الاجتماعيين الأفارقة يعيد لمصر ريادتها، فضلا عن ربطها بالقارة السمراء بعد انقطاع دام طويلا ويعتبر هذا الملف ضمن منظومة الأمن القومى لمصر فى أفريقيا ..وتابع عز الدين: ان مصر حصلت أيضا على إصدار مجلة علمية دولية لنشر الأبحاث الخاصة بالمشكلات الاجتماعية فى إفريقيا مقرها القاهرة، حيث سيتم اختيارمحكمين علميين من أمريكا وأوروبا وإفريقيا يقومون بمراجعة وتحكيم  الأبحاث قبل نشرها فى المجلة، لافتا إلى أنها أول مجلة علمية دولية متخصصة فى الخدمة الاجتماعية فى إفريقيا.
كما فازت مصر برئاسة لجنة القيم والانضباط فى الاتحاد الإفريقى وممثل إفريقيا فى الاتحاد الدولى ،وكذلك رئاسة شمال إفريقيا ،بمعنى أن أى مشكلة فى مجال الخدمة الاجتماعية بدول شمال إفريقيا سيتم اللجوء إلى مصر لحلها.
واستطرد عز الدين: ان مصر فازت بالاعتراف المجتمعى بمؤسسات الخدمة الاجتماعية الموجودة فى إفريقيا بمعنى مساعدة الدول التى ليست لديها مؤسسات للخدمة الاجتماعية بإنشاء هذه المؤسسات للاهتمام بالاجتماعيين والعمل على نشر الخدمة الاجتماعية وتدعيم الأخصائيين الاجتماعيين بالدول الافريقية .
وختم عز الدين أن اهتمام مصر بهذه الملفات وتدعيمها ومشاركتها القوية سوف يدعم مكانتها فى إفريقيا خاصة ان الاجتماعيين يعتبرون قادة العمل الاجتماعى ولهم الاحتكاك المباشر والقوى بمجتمعاتهم ويعملون على تنميها ورفاهيتها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss