صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«عاشور» يلتقى «عبدالعال» لتحديد مصير «المحامين» من «القيمة المضافة»

23 فبراير 2017



كتبت ـ إنجى نجيب

التقى سامح عاشور نقيب المحامين مساء أمس الأول، بالدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بمكتبه بالمجلس، بحضور المحامى بهاء الدين أبوشقة رئيس اللجنة التشريعية، لتحديد مصير المحامين من قانون الضريبة على القيمة المضافة ومدى إمكانية تطبيقه على المحامين فى ظل مشروع اللائحة التنفيذية للقانون المعدة من جانب وزارة المالية. واستعرض نقيب المحامين نتائج جلسات المناقشات التى جرت بين النقابة ووزارة المالية، ورفضت النقابة لما جاء بمشروع اللائحة التنفيذية جملةً وتفصيلاً، موضحًا أنه اقترح تحصيل الضريبة من المنبع مباشرة أو خضوع المحامين ضمن الفئات التى يطبق عليها القانون على من تجاوز قيمة الخدمات المقدمة سنويًا لـ500 ألف جنيه. واقترح عاشور على رئيس البرلمان إعادة مناقشة المادة 16 من القانون، وإضافة تعديل بسيط لتفادى ما يصيبها من عوار دستورى لعدم المساواة بين مؤدى الضريبة.
ومن جانبه أبدى بهاء الدين أبوشقة رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بالبرلمان، تفهمه لموقف نقابة المحامين، أن يعاد النظر لما يحقق المرجو من النص فى ظل مراعاة مبدأ المساواة والشفافية فى تطبيق القانون.
واتفق جميع الأطراف على استمرار التشاور بين النقابة ووزارة المالية للوصول لصيغة يتوافق عليها الجميع، وخاصةً فى ظل إبداء أكثر من جهة تحفظها على تطبيق القانون على المحامين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
كاريكاتير أحمد دياب
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss