صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«حقوق الإنسان» تحذر «التعليم» من تعقيدات «البوكليت».. وتطالب بتفعيل «التابلت»

22 فبراير 2017



كتب ـ طه النجار -  ومحمود محرم

طالبت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مراعاة عدم كثرة الأسئلة فى نظام «البوكليت» الذى يتم تطبيقه هذا العام على طلاب الثانوية العامة، مشيرة إلى أن عددًا كبيرًا من أولياء الأمور وأبنائنا الطلاب يتخوفون من كثرة عدد الاسئلة وضيق الوقت المخصص للإجابة وضيق المساحة على كل سؤال فى كراسة الإجابة، طبقًا لما جاء فى نموذجى الوزارة التجريبى «الأول والثانى».
وأشارت عازر إلى أن مادة اللغة العربية كان يأتى الامتحان فيها متضمنًا عددًا من الأسئلة الاختيارية فى «القراءة والنصوص» للتخفيف عن الطلاب، أما فى نظام البوكليت أصبح لا يوجد أية أسئلة اختيارية أو مقالية وزاد عدد الأسئلة بالمقارنة بالأعوام السابقة، متسائلة عن موقف الأسئلة التى كانت اختيارية وتسهل على الطلاب.
أما بالنسبة للتعليم الفنى، فاقترحت عضو لجنة حقوق الإنسان عمل بروتوكولات مع وزارة الصناعة ومراكز التدريب المهنى ورجال الأعمال لتدريب الطلاب عمليًا أثناء الدراسة بمعدل ثلاثة أيام فى المدرسة على المواد الأكاديمية، وثلاثة أيام فى مواقع العمل الفعلى على المهن التى تتماشى مع سوق العصر حتى يتخرج الطالب مؤهلًا للعمل حسب احتياجات السوق.
واقترحت عازر أيضًا تفعيل نظام التابلت المحمل بالمناهج الدراسية المتطورة التى تواكب متغيرات العصر التكنولوجى وتوزيعه على الطلاب حتى لا يحمل الطلاب شنطة مليئة بالكتب التى تقوس الظهر دون فائدة.
وطالبت النائبة وزير التربية والتعليم بطمأنة طلاب الثانوية العامة ومراعاة جميع السلبيات التى هى مثار شكوى فى ضوء تطبيق النظام الجديد «البوكليت»، حتى لا يتوتر أبناؤها الطلاب، حيث أن كل أسرة لها طالب ثانوية عامة متوترون من غير شىء بدخول نظام جديد حتى ولو كان سهلاً، إلى جانب تطوير منظومة التعليم الفنى لتتواكب مع سوق العصر الحديث.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
«السياحيون «على صفيح ساخن
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss