صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مارس 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«ادعم نقيبك» تطالب بمنع محامى «الإدارات القانونية» من العمل الحر

22 فبراير 2017



كتبت ـ إنجى نجيب

استنكر عبدالمجيد جابر المتحدث الرسمى لحملة «ادعم نقيبك ومهنتك»، السماح للمحامين موظفى الإدارات القانونية برفع قضايا بأسمائهم وفتح مكاتب لهم، وهم فى الأساس موظفو إدارات قانونية ليس لهم الحق فى العمل الحر، مؤكدًا أنهم بذلك يأخذون من حق المحامى الحر فى العمل ومن موكليه ومن مصادر دخله لعدم اعتماده على مصادر دخل كالوظيفة، مثلما يتمتع بها محامو الإدارات القانونية.
وأشار جابر إلى أن بعض الجهات سمحت لهم بممارسة العمل الحر ورفع القضايا بأسمائهم مقابل التنازل عن استقلاليتهم داخل هذه الجهات وعدم المطالبة بها، وأن أغلب محامى الإدارات القانونية فرح بهذه الميزةه وسكتوا عن المطالبة بحقوقهم المهدرة واستقلاليتهم المسلوبة، لافتًا إلى أن المحامى الحر يشقى للبحث عن مصادر دخل لكفالة أسرته ومكتبة إلا أن محامى الإدارات القانونية يحصلون على حقوق المحامى رغم وجود مصدر دخل دائم لهم.
وطالب جابر نقابة المحامين، بعمل كارنيه خاص بمحامى الإدارات القانونية يختلف شكله عن شكل كارنيه المحامى الحر، مناشدًا النقابة بمخاطبة وزارة العدل بعدم قبول أى دعاوى مستقلة عن عملهم فى الإدارات التى يعملون بها، خاصةً أن السماح لموظفى الإدارات القانونية «موظفى الدولة» من فتح المكاتب ومزاولة العمل الخاص مخالف للقانون وللدستور وليس لهم الحق فى ذلك، مطالبًا محامى الإدارات القانونية بالبحث عن استقلاليتهم المهدرة بدلاً من مشاركة المحامى الحر فى شقاه وفى رزقه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
خطر على العالم
وداعًا لـ«الكاش»

Facebook twitter rss