صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

إعلان أسماء بعثة أوائل «معلم أفضل» 15 إبريل المقبل

21 فبراير 2017



كتبت ـ هبة سالم

كشف خلف الزناتى نقيب المعلمين، أنه سيتم تنظيم بعثة تدريبية إلى بريطانيا لأوائل المعلمين المشتركين بالمجموعة الأولى لمبادرة «معلم أفضل»، ومن المقرر الإعلان عن تلك الأسماء 15 إبريل المقبل.
وأوضح الزناتى أن تلك البعثة التدريبية ستكون مجانية لهؤلاء المعلمين دون أدنى تكلفة، على أن يتحملها اتحاد المعلمين العرب والبورد البريطانى، مشيرًا إلى أن أوجه الاستفادة من المشاركة فى برامج مبادرة «معلم أفضل» تتمثل فى تأهيل المعلم والمدير التربوى، طبقًا لأعلى المعايير الدولية، والحصول على فرص اقتصادية أفضل للعمل بالوظائف المستهدفة، وإتاحة فرصة التعارف الدولى لإمكانيات المتدرب.
وأضاف الزناتى: «إنه سيتم الحصول على شهادة الاعتماد الدولى بعد اجتياز اختبار نهاية الدورة، وكذلك الحصول على بطاقة تعريف تحتوى على الرقم الدولى الخاص بالمتدرب، إضافة إلى إرسال أسماء المشاركين إلى جميع المؤسسات التعليمية بمنطقة الشرق الأوسط للاستفادة بخبراتهم المهنية فى مجال التعليم».
وأشار نقيب المعلمين إلى أن تلك المبادرة تقوم على الوصول إلى 6 برامج رئيسية هى: «مدير تربوى معتمد، معلم محترف، معلم ممارس، مربى معتمد لمرحلة الحضانة والتمهيدى، معلم معتمد لذوى الاحتياجات، ومستشار تربوى».
وتجدر الإشارة إلى أن أولى فعاليات مبادرة «معلم أفضل» ستنطلق من القاهرة يوم الأحد الموافق 26 فبراير الجارى، وتستمر لمدة 5 أيام، على أن تنعقد تلك الدورات التدريبية فى جميع محافظات الجمهورية وفقًا لخطة زمنية معلنة بالنقابة العامة والنقابات الفرعية للمعلمين على مستوى الجمهورية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss