صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«المحافظين»: حكومة «إسماعيل» لا تمتلك فنيات الإدارة الصحيحة

20 فبراير 2017



كتبت ـ هبة سالم ومحمود محرم

قالت النائبة هالة أبو السعد عن حزب المحافظين: «إن الحكومة لا تمتلك فنيات الإدارة الصحيحة حتى الآن والدليل على ذلك أن مصر تصدر أصواف الخرفان لدولة مثل الهند، وتقوم على أساسه بإعادة تصنيعه وتصديره لجميع دول العالم، وبذلك تجنى أرباحًا تنهض باقتصادها، ناهيك عن توفير الآلاف من فرص العمل نحن أولى بها.
وأوضحت نائبة المحافظين، أن زيت الطعام المستعمل يستخدم فى صناعة الوقود «البيوديزل» وتقوم الحكومة بتصديره للدول الأوروبية وإعادة استيراده مرة أخرى على هيئة وقود، وهذا دليل على افقارنا لإدارة مواردنا البشرية والطبيعية وكذلك تكنيك الإدارة.
واستكملت أبوالسعد، ربة المنزل تهدر زيت الطعام المستخدم بإلقائه فى مخلفات المنزل، وبالتالى نهدر مواد طبيعية يمكن الاعتماد عليها، وهذا استنزاف لموارد وخيرات البلد وبالتوعية يمكننا تحقيق أرباح للطرفين أرباح لربة المنزل، وأخرى للدولة بتوفير شركات وطنية تشترى مخلفات زيت الطعام من ربات البيوت وإعادة تصنيعها لإنتاج الوقود الذى نحن فى أمس الحاجة إليه.
وناشدت نائبة المحافظين، الدولة بضرورة توعية ربات المنازل بأهمية مثل تلك المخلفات وإنشاء شركات تصل للمنازل لشراء مثل تلك المخلفات بدلاً من إهدارها، منوهه إلى أن مخلفات المنازل ثروة قومية يتم إهدارها بالعمد دون توعية للمواطنين فلابد من توعية عن طريق مبادرة بعدم إهدار مخلفات المنازل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
مصر تخاطب العالم
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
هنا القاهرة.. عاصمة الثقافة
بانوراما تحت القبة
هيئة نظافة وتجميل العاصمة.. لا نظافة ولا تجميل

Facebook twitter rss