صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

أبوالغيط: «حذرت أمريكا من الإطاحة بـ مبارك.. و30 يونيو أنقذت مصر»

19 فبراير 2017



كتب - محمد قبيصى


قال السفير أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية: إن الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى، ظل واقفًا ضد الأمريكان لمدة 30 عامًا، لافتًا إلى أنه رغم تجاوزات القذافى إلا أنه كان لديه بعض المواقف ضد الغرب.
وأضاف «أبوالغيط»، خلال لقائه ببرنامج «نظرة» على قناة «صدى البلد» أمس الأول «من الصعب تطبيق الديمقراطية فى مجتمع يباع فيه الصوت بكيلو سكر وزجاجة زيت»، مشيرا إلى أن الإقليم أضعف نتيجة لضياع الدول العربية والرابح النهائى هو إسرائيل.
وأشار إلى أن السبب فى الربيع العربى هو أخطاء الحكام، التى جعلت الشعوب تضجر، لافتا إلى أن السبب الثانى فى الربيع العربى أن الغرب كان يخطط لذلك، مؤكدًا أنه طلب من هيلارى كلينتون حينما كانت وزيرة خارجية لأمريكا أن تعطى مبارك الفرصة ولا يجب أن يرحل لأن ذلك سيعطى الفرصة للإخوان للوصول للحكم والعودة بمصر إلى القرن الـ15.
وتابع: إنه يحمد الله على ثورة 30 يونيو والقوات المسلحة التى حمت الشعب المصرى من خطر الإخوان، مؤكدًا أن عظمة الجيش المصرى تمثلت فى انقاذ الشعب المصرى من حرب كانت مدبرة له: «الربيع العربى هو تدمير عربى بسبب ما يحدث فى سوريا وليبيا».
وقال أبوالغيط، إن مصر تعمل وحدها على القضية الفلسطينية منذ عام 2007 وحتى اليوم، مؤكدا أن ضعف تأثير الفصائل الفلسطينية على القضية أدى لزيادة الاستيطان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss