صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

24 مايو 2017

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة تحذر من استخدام الملح «السايب» وتؤكد: المأكولات البحرية غنية باليود

17 فبراير 2017



كتب - محمود جودة

عقد قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان مؤتمرا فى أحد فنادق القاهرة صباح أمس، بعنوان «قصة نجاح البرنامج القومى المصرى لأيدنة الملح» تحت رعاية د. أحمد عماد وزير الصحة والسكان، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، ومنظمة الصحة العالمية.
ويهدف المؤتمر لإطلاق حملة للتوعية بأهمية الملح اليودى، وخطورة نقص نسبة اليود فى الجسم، وقالت الدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة، أن نقص اليود يؤدى إلى تضخم الغدة الدرقية والخمول والضعف العام عند البالغين، والإجهاض المتكرر لدى السيدات، وقصر القامة، وضعف النمو العقلى  والتحصيل الدراسى  لدى الأطفال، وأشارت إلى أن الملح السائب ضار جدا بالصحة ويؤدى الى الفشل الكلوي، وتصلب الشرايين، وحذرت المواطنين من شرائه.
وقالت الدكتورة عفاف عبدالفتاح - مدير معهد التغذية القومى - أن الأسماك وجميع المأكولات البحرية مصادر غنية باليود، وأنه يجب الاهتمام بحفظ الملح المدعم باليود فى أوانى محكمة الغلق بعيدا عن الرطوبة والشمس.. وأوضحت أن الملح المدعم باليود، هو المادة الرئيسية التى تحتوى على نسب محددة ومعروفة من اليود، لافتة إلى أنه يجب ملاحظة تاريخ الإنتاج وفترة الصلاحية على عبوة الملح، وتجنب الملح المعبأ فى أكياس وغير معلوم المصدر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

خالد مهنى: لا خلاف بين الوطنية للإعلام والبرلمان
«تحيا مصر» يحتضن شباب الوادى بالمشروعات الاستثمارية
«معاقو المنيا»: نسبة الـ%5 «حبر على ورق» ومحرومون من المناصب القيادية
رمزى يهدد بالرحيل من المحليين لتولى المدرب العام بالأهلى
احتفالات العذراء بالمنيا ترفع شعار «لا للفتنة الطائفية»
السيسى: من يضع يده على أراضى الدولة «لص»
الصحة: خطة للاهتمام بالصعيد.. و1 % فقط من المصريين مصابون بفيروس «سى»

Facebook twitter rss