صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجزائر تلجأ لمكتب «محاماة فرنسى» للدفاع عنها ضد ساويرس

2 ديسمبر 2012



 

 

ذكرت صحيفة الخبر الجزائرية أمس أن الجزائر قررت الاستعانة بمكتب محاماة فرنسى للدفاع عن مصالحها فى الدعوى التى رفعها رئيس مجلس إدارة شركة «ويذر انفستمنت» نجيب ساويرس للمطالبة بـ5 مليارات دولار كتعويض عن الأضرار فى حصة «ويذر انفيستمنت» فى أوراسكوم تيليكوم الجزائرية المعروفة باسم «جازى».

 

وأضافت الصحيفة أن المركز الدولى للمنازعات المتعلق بالاستثمار بواشنطن سجل القضية بين شركة «ويذر انفستمنت والجزائر» فى 15 نوفمبر الماضى مع التحضير لتشكيل المحكمة فى غضون العام المقبل للفصل فى الشكوى المودعة من قبل نجيب ساويرس وهو ما يناقض التصريحات الرسمية لوزير المالية الجزائرى كريم جودى الذى أشار إلى أن الدعوى تعود لقرابة السنة.

 

 

كان وزير المالية الجزائرى قد أعلن يوم 19 أكتوبر الماضى أن قرار الرئيس السابق لأوراسكوم تيليكوم الجزائر نجيب ساويرس باللجوء الى التحكيم الدولى للمطالبة بـ5 مليارات دولار من الجزائر فى شكل تعويض عن الضرر تعود إلى عام.

 

 

وفى سنة 2011 تنازل نجيب ساويرس عن نسبة 51.7 بالمائة من مساهمته فى أوراسكوم تيليكوم لشركة فيمبيلكوم الروسية.

 

 

وكان نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة «ويذر إنفيستمنت 2» حاليا قد أعلن مؤخرا عن دعوى للتحكيم الدولى بقيمة 5 مليارات دولار ضد الجزائر كتعويض عن الإضرار فى حصة «ويذر انفيستمنت» فى أوراسكوم تيليكوم الجزائرية المعروفة باسم «جازى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss