صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

7 وزراء مستبعدون يتغيبون عن لقاء رئيس الحكومة

16 فبراير 2017



كتب- منيرفا سعد -  وشيماء عدلى -  ونشأت حمدى -  وحسن أبوخزيم

التقى شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أمس عددا من الوزراء السابقين فى حكومته ممن شملهم التعديل الوزارى، ووجه لهم الشكر على مجهودهم خلال فترة توليهم مهام مناصبهم، مشيدا بما بذلوه خلال الفترة الماضية، من بينهم المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والإصلاح الإدارى.
فيما تغيب عن حضور اللقاء 7 من الوزراء السابقين داليا خورشيد «الاستثمار»، ومحمد على مصيلحى «التموين»، وعصام فايد «الزراعة» والهلالى الشربينى» التربية والتعليم» وأحمد زكى بدر «التنمية المحلية»، وجلال سعيد «النقل» وأشرف الشيحى «التعليم العالى».
يأتى ذلك فيما حرص وزير التموين السابق محمد على مصيلحى إلى الذهاب للديوان العام للوزارة لتسيير الأعمال ومتابعة ملفات مخزون السلع، بينما افتتح الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى السابق المقر الإقليمى لليونيسكو بمدينة السادس من أكتوبر، مؤكدا أنه مستعد لتقديم أى مشورة فى أى مجال من مجالات الوزارة قائلا: «كلنا جنود فى خدمة مصر».
وأشار إلى الاتفاق على إنهاء قانون التعليم العالى يوم 3 مارس المقبل، وأنه سيعود إلى عمله كأستاذ بكلية الهندسة جامعة الزقازيق.
بينما تخلف عصام فايد وزير الزراعة السابق عن الحضور إلى ديوان عام الوزراء، عقب معرفته برحيله فى التعديل الوزارى الجديد، وقالت مصادر: إنه دخل فى حالة نفسية سيئة قبل إعلان أسماء الوزراء الجدد.
كما لم يحضر عبدالمنعم البنا وزير الزراعة الجديد بسبب عدم حلف اليمين الدستورية هو ونوابه الثلاثة الدكتورة منى محرز والدكتور صفوت الحداد والدكتور محمد عبد التواب، فيما تولى الدكتور أحمد أبواليزيد رئيس قطاع مكتب الوزير تسيير الأعمال فى الحدود المسموح بها إلى حين حلف اليمين الدستورية للوزراء الجدد ونوابهم.
وفى سياق ذى صلة شهدت أروقة وزارة التموين والتجارة الداخلية فرحة عارمة وانطلقت الزغاريد فرحا بعودة الوزير على المصيلحى إلى منصبه الذى كان يشغله منذ عام 2005 حتى 2011.
حالة من القلق سيطرت على بعض القيادات التى تم تعيينها من قبل الوزيرين السابقين خالد حنفى ومحمد الشيخ.
ومن جانبه قال وزير التموين الجديد  الدكتور على  المصيلحى فى تصريحات لـ«روزاليوسف»: إن تحويل منظومة الدعم من عينى إلى نقدى سيكون على رأس أولوياته وأنه لن يتعامل مع ملفات الوزارة بمنطق الترقيع..  لافتا إلى أنه يحتاج إلى فترة لمدة شهر لدراسة جميع ملفات الوزارة.
وفى وزارة التعليم، استقبلت المنظومة التعليمية خبر تولى الدكتور طارق شوقى مسئولية الوزارة بسعادة كبيرة نظرا لخبرته الطويلة فى مجال التعليم مع مؤسسة اليونيسكو فضلا عن عمله مع الرئيس عبدالفتاح السيسى كرئيس للمجالس المتخصصة.
تفاصيل صـ2

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss