صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الكوميديا أولاً.. شعار دراما رمضان 2017 شعار الكوميديا أولاً

15 فبراير 2017



كتب - محمد عباس


بدأ العد التنازلى لاستقبال الموسم الرمضانى لعام 2017، وتوافد العديد من النجوم لاستديوهات التصوير لبدء التجهيزات الخاصة بالمسلسلات، ومن المُلاحظ هذا العام أن معظم الأعمال الدرامية اتجهت للكوميديا.
ومن أبرز هذه المسلسلات «عفاريت عدلى علام» للزعيم عادل إمام، الذى اعتاد كل عام أن يكون مصدر بهجة وسعادة لجمهوره، فيقدم هذا العام مع مجموعة من الشباب مسلسل عفاريت عدلى علام، الذى بدأ تصويره منذ عدة أسابيع فى استديو النحاس وبعض الديكورات فى مدينة الإنتاج الإعلامى.
وتدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى عن رجل يعمل بوزارة الثقافة فى هيئة دار الكتب والمعارف، ومهتم للغاية بعالم الكتب والرواية، ويؤهله ذلك لكتابة مقال يومى بإحدى الصحف، وتتصاعد الأحداث بعدها فى إطار كوميدى ساخر عندما تظهر له عفريته أثناء عمله فى إحدى المرات.
ويشارك الزعيم  بطولة المسلسل غادة عادل، هالة صدقي، كمال أبورية، لطفى لبيب، بيومى فؤاد، رشوان توفيق، ومى عمر، وهو من تأليف يوسف معاطى، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج رامى إمام.
وبعد أن حقق الثنائى أحمد فهمى وأكرم حسنى نجاحاً كبيراً فى فيلم «كلب بلدى» قررا أن يكررا نفس النجاح فى عمل درامى كوميدى، فبدآ تصوير مسلسل «هو وهى وهو» فى الديكور الأساسى للعمل بمدينة الإنتاج الإعلامى الشهر الماضى.  
وتدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى ساخر عن العديد من مشاكل المجتمع المصرى، من خلال حلقات منفصلة متصلة، ويقوم ببطولة المسلسل أكرم حسنى، ورجاء الجداوى، وأحمد فهمى، ومى عمر، وهو من تأليف تامر إبراهيم وإخراج كريم العدل، وإنتاج طارق الجناينى.
وتعاون الفنان هشام ماجد وشيكو مع الفنان الكوميدى أحمد مكى فى هذا الموسم فى مسلسل «خلصانة بشياكة»، ومن المُتوقع أن يقدم الثلاثى وجبة كوميدية مميزة للجمهور فى رمضان.
وبدأ الفريق تصوير العديد من المشاهد الخارجية خلال الأيام الماضية، ومن المُقرر الانتقال لمدينة الإنتاج الإعلامى الفترة المقبلة لاستكمال التصوير، مسلسل «خلصانة بشياكة» بطولة عدد كبير من نجوم الكوميديا، منهم أحمد مكى، هشام ماجد، شيكو، دينا الشربينى، بيومى فؤاد، ويزو، أوس أوس، جميلة عوض، ومن إخراج هشام فتحى.
وعاد الفنان أشرف عبدالباقى للمنافسة الرمضانية هذا العام بمسلسل «عائلة زيزو»، الذى تدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى، حول أسرة مكونة من أب وأم وطفلين، ويرصد التغييرات التى طرأت على المجتمع من حيث التربية والمصطلحات التى يستخدمها الأطفال حالياً وكذلك علاقة الجيران بعضهم ببعض.
مسلسل «عائلة زيزو» بطولة أشرف عبدالباقى، لطفى لبيب، رجاء الجداوى، أحمد حلاوة، نهال عنبر، نسرين أمين وإخراج شيرين عادل.
وعن مسلسل «رمضان كريم» فيجسد الكوميديا التى يعيشها سكان المنطقة الشعبية، والمواقف الطريفة التى يعيشها الجيران معاً، ويقوم ببطولته ريهام عبدالغفور، نجلاء بدر، صبرى فواز، حسن حسنى، سيد رجب، أحمد حلاوة، وهو من تأليف أحمدعبد الله، وإخراج سامح عبدالعزيز.
وعن ظاهرة الدراما الكوميديا التى اجتاحت الدراما المصرية، أكدت الناقدة ماجدة موريس أن الموسم الرمضانى المقبل سيكون من أفضل المواسم الرمضانية فى الـ 5 سنوات الماضية، بسبب الدراما التى افتقدها المشاهد المصرى طوال هذه السنوات.
وتابعت أن الدراما يجب أن تكون ذات طابع خفيف وكوميدى يخفف عن المواطن أعباء الحياة التى يتعرض لها يومياً فى العمل والمواصلات وغيرها، مضيفة أن هذه النوعية من الأعمال التليفزيونية أفضل من الأكشن الذى جعلنا أكثر عنفاً وأثر على أطفالنا بشكل سلبى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss