صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

كارول سماحة: حب أبى للموسيقار عبدالوهاب دفعنى لتقديم ألحانه

13 فبراير 2017



كتبت_ آية رفعت


حققت النجمة اللبنانية كارول سماحة نجاحا كبيرا فى حفلها الأخير الذى أقامته على مسرح أوبرا جامعة مصر بمناسبة عيد الحب، حيث اختصت الجمهور المصرى بعدد من أغانيها التى نجحت وخاصة المأخوذة عن ألحان الفنان الكبير الراحل محمد عبدالوهاب، حيث قالت إن سر حبها لعبدالوهاب أن أباها رحمه الله كان دوما ما يجعلها تستيقظ على ألحانه وأغانيه مما دفعها للحصول على الحق الفنى لإعادة تقديم بعض الأعمال الخالدة نظرا لتعلقها الشديد بها. وكانت من أبرز الأعمال التى قدمتها اقتباسا عن موسيقار الأجيال أغنية «عزيزة» وهى أغنية مهداة منها للمرأة المصرية فى آخر ألبوماتها الذى تم طرحه العام الماضى، بالإضافة إلى مطلع أغنية «وحشانى الدنيا فى بلدى» والذى تم اقتباسه أيضا من ألحان عبدالوهاب. بينما قدمت أغنية للبنان بعنوان «عندك بحرية» للراحل وديع الصافى وكانت من ألحان عبدالوهاب ايضا.
وصرحت سماحة بأنها عندما تزوجت من 3 سنوات كانت تنتظر العيش ببلدها الثانى مصر بجانب لبنان إلا أنها بعد معايشتها هنا وجدت أن مصر ولبنان كلاهما بلدها الأول خاصة بعد الحفاوة واللهفة التى يقابلها الجمهور المصرى بها. وقامت على أثر حبها لمصر بتقديم أغنية «غنيلى شوى» لكوكب الشرق أم كلثوم لتختم حفلها بأغنيتى «يا حبيبتى يا مصر» للرائعة شادية  و«احلف بسماها وترابها» لعبدالحليم حافظ.
كما كان من ضمن حضور الحفل زوجها رجل الأعمال وليد مصطفى حيث شكرته للتواجد معها بحفل عيد الحب كما قامت بتقديم أغنية ابنتها «تالا» لأول مرة لايف على المسرح.. وغنت أغنية «غنيلى شويه» للسيدة أم كلثوم. بينما قدمت مع المايسترو سليم سحاب وفرقته أبرز الأغانى التى تركت علامة مع الجمهور المصرى ومنها «اسمعنى» «اطلع فيا» و«إحساس كبير» و«غالى عليا».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss