صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الاتحاد الأوروبى» يستعد لفرض رسوم على شركات الطيران من خارجه

12 فبراير 2017



كتب - أحمد سند


تستعد المفوضية الأوروبية لإعادة تنظيم قانون يسمح لها بفرض رسوم على شركات الطيران من خارج الاتحاد الأوروبى أو تعليق حقوقها فى تنظيم رحلات إذا ما خلصت إلى أن تلك الشركات تضر بمصالح نظيراتها الأوروبية فى الوقت الذى تسعى فيه المفوضية لمجابهة المنافسة المتنامية من قبل شركات الطيران الخليجية.
وأظهرت مسودة مقترحة أن المفوضية تسعى لضمان المنافسة العادلة بين شركات الطيران داخل الاتحاد الأوروبى من خلال التصدى للممارسات التجارية غير العادلة من قبل شركات الطيران الأجنبية وحكوماتها والتى لا يمكن معالجتها من خلال اتفاقيات السموات المفتوحة.
وتشمل تلك الممارسات الدعم الحكومى غير القانونى أو المعاملة التفضيلية.
ومن المرجح أن يُحدث ذلك المقترح توترات بين شركات الطيران الأوروبية التى تضررت جراء تنامى المنافسة فى مجال رحلات الطيران لمسافات طويلة وتحول تدفقات حركة المرور شطر آسيا وشركات الطيران الثلاثة الأكبر فى الشرق الأوسط.
وواجهت الخطوط الجوية القطرية وطيران الإمارات والاتحاد للطيران اتهامات بتلقى دعم حكومى غير قانونى وهى اتهامات تنكرها شركات الطيران الثلاث. وتعرضت المفوضية لضغوط كبيرة من فرنسا وألمانيا وشركتى الطيران فى البلدين الخطوط الجوية الفرنسية ولوفتهانزا لعمل المزيد من أجل التصدى للتحدى الذى تمثله شركات الطيران الخليجية. وبدأت لوفتهانزا التعاون مع الاتحاد للطيران التى تتخذ من أبوظبى مقرا لكن قضية المنافسة غير العادلة لم تهدأ إذ كرر الرئيس التنفيذى للشركة الألمانية كارستن سبور الأسبوع الماضى رفضه للدعم الحكومى خلال توقيع اتفاق مع الاتحاد. وقال سبور: «ليس سرًا أن لوفتهانزا ظلت دائمًا ولا تزال تعارض الدعم الحكومى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss