صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

القضاء الخطوة المقبلة ضد صناع «القاهرة السينمائى»

12 فبراير 2017



كتب - محمد عباس

 

حالة من التوتر الشديد يعيشها كل من ماجدة واصف رئيسة الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائى ويوسف شريف رزق الله مدير المهرجان، وذلك بسبب عدم سداد الديوان التى وقعت على إدارة المهرجان والتى تجاوزت الثلاثة ملايين جنيها.
فمن جانبها قالت ماجدة واصف إن هذه الديون كان من المفترض أن يتم سدادها خلال الفترات الماضية، ولكن وزارة الثقافة لم تقم بصرف مستحقات المهرجان لديهم حتى الآن.
وأضافت أنها حاولت الحديث مع مستحقى هذه الديون وهم عدد من النقاد الذين أداروا عددا من ندوات المهرجان بالإضافة إلى مستحقات الضيافة لعدد من ضيوف المهرجان وبعض تحضيرات المهرجان وطالبتهم بمدة زمنية لتسديد هذه الديون حتى لا تتعرض للمقاضاة من قبلهم.
وسعت واصف ويوسف شريف رزق الله خلال الفترات الماضية إلى أن يقابلا وزير الثقافة ونجحا بالفعل فى هذا، وأكد لهم انه خلال أيام سوف يتم حل هذه الأزمة لعدم تعرضهم لأى مسئولية قضائية.  
يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائى قد انطلق فى 15 نوفمبر من العام الماضى وتعرضت هذه الدورة للكثير من الانتقادات بسبب الأعمال المشاركة فى المهرجان والضيوف وخلو حفل الافتتاح من نجوم الصف الأول الذين يزينون المهرجانات الدولية الأخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss