صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تراجع الدولار بالبنوك.. وارتباك بالسوق السوداء

10 فبراير 2017



تراجع سعر الدولار فى 10 بنوك فى تعاملات أمس الخميس، وسجل سعر الورقة الخضراء بالبنك الأهلى  نحو 17,95 جنيه للشراء و18 جنيها للبيع، فى حين سجل فى بنك  مصر 17.96 جنيه للشراء و18.01 جنيه للبيع.
 وسجل سعر الدولار بالبنك التجارى الدولى نحو 17.9 جنيه للشراء و18 جنيهًا للبيع، بينما سجل بمصرف أبوظبى الإسلامى نحو 17.9 جنيه للشراء و18 جنيهًا للبيع.
وأدى انخفاض الدولار بالبنوك خلال الفترة الماضية إلى ارتباك فى السوق السوداء فامتنعت بعض شركات الصرافة العاملة فى السوق الموازية من شراء الدولار خوفًا من استمرار هبوطه.
وقال مدير إحدى شركات الصرافة بمنطقة وسط القاهرة: إن 90% من شركات الصرافة تقوم بتحويل متحصلاتها للبنوك وتحويلها بالأسعار التى يحددها البنك المركزى المصرى. وأضاف: إن شركات الصرافة تعمل حاليا بالأسعار الرسمية خوفا من هبوط الدولار الأمر الذى يكبدهم خسائر فادحة فى حالة شرائهم للعملة بسعر أعلى من أسعار البنوك. وأشار إلى أن الإقبال على البنوك حاليا فى زيادة كبيرة، لافتا إلى أن سعر الدولار بشركات الصرافة يبلغ نحو17.95 جنيه للشراء و18 جنيهًا للبيع. بينما قال مصدر مصرفى: إن الإقبال على العملة الصعبة ارتفع بشكل كبير مع بداية تعاملات أمس عقب نزول سعر الدولار، مضيفا: إن الأخضر سيواصل هبوطه خلال الفترة المقبلة لعدة أسباب مهمة منها توافر الدولار بالبنوك بشكل كبير وسد احتياجات جميع العملاء. وأشار إلى أنه كلما توافر الدولار بالبنوك فالانخفاض مستمر، وهو ما يحدث بالسوق حاليًا، لافتًا إلى أن مصرفه انتهى من قوائم الانتظار على الدولار ودبّر نحو مليار دولار لعمليات استيرادية سواء ضرورية أو غيرها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss