صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

شيخ الأزهر يلتقى رئيس مؤسسة الإسلام فى فرنسا

10 فبراير 2017



كتب _ صبحى مجاهد

 

استقبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، جان بيار، رئيس مؤسسة الإسلام فى فرنسا، خلال زيارته للقاهرة.. حيث اكد  الإمام الأكبر: إن الأزهر الشريف معنِيٌّ بالتَّعريف بتعاليم الإسلام السمحة، وتحصين الشباب ضد دعاوى التطرف والإرهاب، وتطوير الخطاب الدعوى عبر إطلاقه مركز الأزهر العالمى للرصد بلغات عدة لرصد ما تبثه الجماعات الإرهابية من أفكار مغلوطة، والرد عليها، بالإضافة إلى استحداث مقررات بالتعليم الأزهري، وقوافل السلام إلى مختلف دول العالم، وجولات الحوار مع كنيسة كانتربرى ومجلس الكنائس العالمي، وزيارة الفاتيكان.
وأوضح أنه خلال زيارته الأخيرة إلى فرنسا  دعا المسلمين إلى «الاندماج الإيجابي» والانخراط فى  المجتمع الفرنسي، مع المحافظة على هُويتهم الدِّينية من الذوبان، كما دعا الأوروبيين إلى ضرورة أن يشعر المسلمون فى أوروبا بأنهم مواطنون لا أقليات؛ لأن مصطلح «الأقليَّات» يُرسِّخ للانقسام والعزلة.
من جهته، قال  جان بيار،  إن الأزهر يمثل رمزًا ومنارةً للإسلام، ونتطلع إلى التنسيق معه والعمل معًا فى مواجهة الفكر الإرهابي، مقدِّرًا دور الأزهر فى إظهار الإسلام الحقيقى البريء من الإرهاب.
وأشاد رئيس «مؤسسة الإسلام فى فرنسا» بجهود فضيلة الإمام الأكبر فى إرساء السلام ونشر ثقافة التسامح، وبدعواته المتكررة للمسلمين فى أوروبا بالاندماج الإيجابي، لافتًا إلى أن المؤسسة تهدف إلى دعم مشروعات ذات طابع ثقافى واجتماعى وتعليمى، وذلك بخلاف «المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية» الذى يعالج القضايا الدينية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss