صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مميش: عبور 250 سفينة قناة السويس فى خمسة أيام

10 فبراير 2017



الإسماعيلية – شهيرة ونيس

 

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس شهدت عبور 250 سفينة بحمولة 13.7 مليون طن من الاتجاهين، وذلك خلال الخمسة أيام الماضية من السبت حتى أمس الأول الأربعاء.
وكشفت تقارير رسمية صادرة من هيئة قناة السويس، عن أن المجرى الملاحى للقناة شهد يوم السبت الماضى عبور 53 سفينة بحمولة 3 ملايين و100 ألف طن وأن قافلة الشمال شهدت عبور 38 سفينة بحمولة مليون و200 ألف طن، وكانت أكبر سفينة عبرت من الشمال سفينة الحاويات التى ترفع علم مالطا «BARZAN» بحمولة 200 ألف طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى ماليزيا.
كما عبرت من الجنوب 15 سفينة بحمولة 900 ألف طن، وكانت أكبر حمولة لسفينة الحاويات الدنماركية «MARY MAERSK» بحمولة 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا.
وأكدت التقارير، أن قناة السويس شهدت يوم الأحد الماضى عبور 38 سفينة بحمولة 2 مليون و300 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وأن قافلة الشمال شهدت عبور 20 سفينة بحمولة مليون و200 ألف طن، وكانت أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات التى ترفع علم ليبيريا «MSC IETE» بحمولة 198 ألف طن قادمة من روتردام ومتجهة إلى كولومبيا.
وعبرت 18 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة) بحمولة مليون و100 ألف طن، وأن أكبر حمولة كانت لسفينة الحاويات الفرنسية» «CMA CGM AMNARICO VESTYCSI بحمولة 163 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى فرنسا. كما شهدت قناة السويس يوم الاثنين الماضى، عبور 51 سفينة بحمولة 2 مليون و800 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، حيث شهدت قافلة الشمال عبور 22 سفينة بحمولة مليون و300 ألف طن، وكانت أكبر حمولة من نصيب سفينة الحاويات الدنماركية» MARIT MAERSK» بحمولة 200 ألف طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى سنغافورا.
وشهدت قناة السويس الثلاثاء الماضى، عبور 48 سفينة بحمولة 2 مليون و500 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، حيث شهدت قافلة الشمال عبور 27 سفينة بحمولة مليون و100 ألف طن، وأضافت التقارير، إن قناة السويس شهدت أمس الأول الأربعاء عبور 60 سفينة بحمولة 3 مليون طن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»

Facebook twitter rss