صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

مرصد الإفتاء: اضطهاد المسلمين يعطى مبررًا مجانيًا للجماعات الإرهابية فى التحريض ضد الغرب

10 فبراير 2017



أكد مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية أن الاعتداء المسلح الغاشم بمحيط مسجد فى مدينة كيبيك الكندية،  الذى أدى إلى مقتل  6 أشخاص وجرح 8 آخرين، بعد إطلاق اثنين مسلحين النار على المصلين  يثير موجة من القلق بين المسلمين مع تنامى ظاهرة الإسلاموفوبيا هناك.
وأكد مرصد الإسلاموفوبيا إن هذا الحادث يعكس وبوضوح مدى معاناة المسلمين، والذين يعيشون فى ظل  تحديات كثيرة فى إطار حملة الكراهية ضد الإسلام والمسلمين، وسلوك عنصرى يراد منه استفزاز مشاعر المسلمين فى خرقٍ للقوانين الدولية ذات الصلة باحترام حقوق الإنسان والتنوع الثقافى والديني، والتعايش بين مختلف مكونات المجتمع الكندى.
ودعا مرصد الإسلاموفوبيا الحكومة الكندية على وجه الخصوص والغرب عامة  إلى إعادة النظر فى وقف حملات الكراهية ضد الإسلام والمسلمين، لأنه ربما يدفع بالشباب المسلم نحو التهميش والانغلاق، ما يسهل تجنيدهم فى التنظيمات والجماعات الإرهابية.
وشدد مرصد الإسلاموفوبيا على ضرورة تفعيل القانون بشكل حازم إزاء تلك الاعتداءات التى تندرج ضمن جرائم الكراهية، وكذلك القوانين والأعراف الدولية، نظرًا لما تحمله تلك الجرائم من خطورة بالغة على النسيج الاجتماعى لجميع الدول، مؤكدا أن جرائم الكراهية تستهدف الأفراد والمؤسسات والمجموعات بناءً على انتمائهم الدينى دون النظر إلى الاعتبارات الأخرى.
وأكد مرصد الإسلاموفوبيا أن مثل هذه الجرائم تمثل خطورة بالغة على المجتمع الكندى وتجانسه الاجتماعى وتماسك طوائفه المختلفة، كما أنها تعطى مبررًا مجانيًا للجماعات والتنظيمات الإرهابية فى التحريض ضد الغرب، وهى دعاية مدعمة بالكثير من حوادث العنف والاضطهاد ضد المسلمين فى الخارج، وهو الأمر الذى يحقق الكثير من المكاسب لجماعات العنف والتطرف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss