صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

الكنيسة تثنى على جهود الأزهر وشيخه فى تحقيق التلاحم الوطنى

10 فبراير 2017



عقد بيت العائلة المصرية ندوة بمعرض القاهرة للكتاب  بعنوان: «فى حب مصر»  بقاعة «سهير القلماوى»، حاضر فيها د.محيى الدين عفيفى، الأمين العام لبيت العائلة المصرية، والأنبا آرميا الأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية، وذلك انطلاقًا من دور بيت العائلة فى العمل على بث روح التسامح ونشر ثقافة السلم والتعايش المشترك وتأكيد مبدأ المواطنة بين جموع الشعب المصرى.
وركزت الندوة على أن الوطن الذى نعيش فيه ننتمى إليه باعتباره جزءًا لا يتجزأ من الانتماء للدين، ولفت د. عفيفى إلى أن حب الوطن ليس مجرد أنشودة ولكن حب يستوجب العمل الجاد من أجل النهوض والارتقاء به.
وأكد عفيفى أن المصريين لديهم استعداد للصمود والتحدى من أجل مصر، موضحًا أننا إذا نظرنا  إلى أحوال الدول من حولنا وما خلفته الحروب من لاجئين وقتلى سندرك جيدا قيمة الاستقرار الذى نعيشه فى مصر، سائلًا الله تعالى أن يديم على مصر نعمة الأمان والاستقرار.
من جانبه أثنى الأنبا «آرميا» على الأزهر الشريف وتلاحمه مع الكنيسة المصرية من أجل وطن واحد نعيش فيه جميعا، مضيفا  أن الوطن كلمة ساحرة قريبة من قلب كل إنسان وذلك لارتباطها بذكريات كل منا فى مختلف مراحل حياته.
وتوجه الأنبا «آرميا» بالشكر إلى الله أن أعطى مصر قيادات تعمل جاهدة من أجل الاستقرار وحب الوطن والتلاحم ونبذ الفرقة، وعلى رأسهم الإمام الأكبر شيخ الأزهر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss