صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عفيفى يطالب بتنمية مهارات القائمين على الخطاب الدينى

9 فبراير 2017



كتب ـ صبحى مجاهد

 

عقدت لجنة الخطاب الدينى ببيت العائلة المصرية اجتماعها الشهرى  لمناقشة خطة عمل الشهر الجارى وما يطرأ من مستجدات على الساحة، وسبل التعاون مع لجان بيت العائلة المصرية لتحقيق أفضل النتائج على أرض الواقع، والوقوف على معوقات العمل المشترك.
وقال د.محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والمنسق العام لبيت العائلة المصرية إن اجتماع لجنة الخطاب الدينى ناقش عددا من  القضايا المهمة التى تهم مختلف شرائح المجتمع وتحتاج إلى خطاب دينى مستنير يصحح المفاهيم الخاطئة ويرسخ لثقافة التعايش السلمى ودعم مسيرة التنمية والحوار مع الشباب.
وأكد المنسق العام خلال اللقاء أهمية تنمية مهارات القائمين على الخطاب الدينى من الجانبين مع استحضار أن الداعية لابد أن يأخذ فى اعتباره أنه يتعامل مع عقول مختلفة فى الفكر والثقافة، ولذلك لابد وأن يكون كل شخص لديه قدرة على التأثير وأن يفرض نفسه على الواقع بالعمل الجاد لحل القضايا المهمة دون الاكتفاء بالكلام فقط ولكن من خلال المشاركة فى العمل الاجتماعي.
وطالب عفيفى أعضاء اللجنة باستغلال كل الفرص المتاحة للتواصل الفعال مع كل فئات المجتمع؛ خاصة الشباب فى المدارس والجامعات لنشر ثقافة التسامح ونبذ العصبية والتطرف، وقطع الطريق أمام من يحاولون غزو عقول الشباب بأفكار تحريضية تهدم ولا تبنى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss