صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 ابريل 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

النشار: لجنة فض المنازعات فصلت فى 36 منازعة

9 فبراير 2017



كتبت - مروة مصطفى

قال المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والإعلام إن اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، برئاسة المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل، وعضوية وزراء الاستثمار، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والمالية فصلت فى 36 منازعة من أصل 41 منازعة استثمارية عرضت على اللجنة، وتم إرجاء خمس منازعات لحين عرضها على الأمانة الفنية لإعادة بحثها والبت فيها.
 ولفت إلى أن قرارات اللجنة مُلزمة للجهات الإدارية فى الدولة ولا يجوز الطعن عليها وواجبة التنفيذ فورًا، وذلك بعد اعتمادها من مجلس الوزراء، ولكن يجوز الطعن عليها من قبل المستثمرين.
وتابع: تأتى أهمية دور هذه اللجنة فى أنها تساهم فى تحقيق هدف الدولة فى توطين الاستثمار داخل مصر، واحتواء الآثار السلبية لعدم الفصل فى منازعات المستثمرين، كما أنها تحد من المخاطر التى تنجم عن لجوء المستثمرين إلى التحكيم الدولى مستقبلًا.
يأتى ذلك تفعيلا لسياسة وزارة العدل فى حتمية إنهاء جميع منازعات الاستثمار المعروضة على اللجنة فى أقرب وقت ممكن، إنفاذا للقانون رقم 17 الصادر فى مارس 2015.
وأوضح النشار أن اللجنة حققت إنجازا كبيرًا فى فض المنازعات حيث تمكنت من حل 90%من النزاعات التى تعرض عليها مؤكدًا إن خلال فترة سيتم إنهاء كافة المنازعات.
اشار المستشار النشار إلى أن اللجنة تم تشكيلها من قبل رئيس الوزراء برئاسة وزير العدل فى مايو 2015 تحت رقم 1272 وتشكلت من عدد الوزراء مهمتها الأساسية تطبيق سياسة الدولة فى إنهاء منازعات الاستثمار التى تكون بين جهات الدوله والمستثمرين حيث إن سياسة الدوله تهدف إلى جذب المستثمرين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس فى عيد تحرير أرض الفيروز: تحرير سيناء سيظل يومًا خالدًا فى وجدان المصريين
سحر نصر: الأولوية للاستثمار فى المواطن العربى
مصر سوق جاذبة للاستثمارات الأجنبية
طرح اللائحة التنفيذية لقانون التعاقدات الحكومية للحوار المجتمعى
السفارة الأمريكية تحتفل بيوم الأرض فى مصر
«هيلتون» يطلق ماراثون دراجات تشجيعا للسياحة
طريق المستقبــل

Facebook twitter rss