صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس وزراء الأردن يشيد بالجالية المصرية 

9 فبراير 2017



كتب - حمادة الكحلى

التقى سامح شكرى وزير الخارجية أمس رئيس الوزراء الأردنى الدكتور هانى الملقى فى إطار زيارته الرسمية الحالية لعمان.
  وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن رئيس الوزراء الأردنى أكد فى بداية اللقاء على متانة العلاقات المصرية - الأردنية المستندة إلى جذور تاريخية قوية وثابتة، مشددًا على حرص الأردن على تعزيزها والنهوض بها فى شتى الميادين، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وفى هذا السياق أكد الجانبان عزم بلديهما على التأسيس لمرحلة جديدة ترتقى بالعلاقات الثنائية لمستويات متقدمة تحقق طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين، فى إطار من التفاهم والاحترام والمصالح المشتركة.
وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى نتائج اجتماعات الدورة السادسة والعشرين للجنة العليا المشتركة بين البلدين والتى استضافتها القاهرة فى أغسطس 2016، وأشاد الجانبان بإنتظام إنعقاد اللجنة التى من المزمع أن تستضيف الأردن دورتها السابعة والعشرين فى النصف الثانى من العام الجاري، وهو ما أسهم فى الدفع بالعلاقات بين البلدين الشقيقين إلى آفاق واعدة فى مختلف المجالات بما يتسق مع رؤية القيادة السياسية لكلتا الدولتين.
وأردف المتحدث باسم الخارجية: إنه تم خلال اللقاء التباحث حول أوضاع العمالة المصرية فى الأردن، حيث أشاد رئيس وزراء الاردن بالجالية المصرية فى الاردن وبانضباط ومهنية والتزام العمالة المصرية بشكل يجعلها بالفعل نموذجا للعمالة الأجنبية على الأراضى الأردنية. وفى هذا الإطار، أكد الدكتور الملقى أن قرار التصويب ( تصحيح الأوضاع) الخاص بالعمالة الأجنبية يصب فى صالح العمالة المصرية ويحمى حقوقها. وقد استجاب دولة رئيس الوزراء لطلب وزير الخارجية بمد فترة عملية التصويب، معلنا استعداده لمدها لشهرين كى تتمكن العمالة المصرية من استكمال تصحيح أوضاعها واستكمال إجراءاتها، مؤكدًا أنه لن يضار أى عامل مصرى على أرض الأردن أبدًا.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية: إن شقا من المباحثات تطرق إلى الإعداد للقمة العربية المقبلة، حيث اتفق الجانبان على أنه من المهم أن تكون قمة غير اعتيادية، وأن تتاح الفرصة للقادة العرب لإجراء حوار معمق وشفاف حول مختلف القضايا والتحديات التى تواجه المنطقة العربية، بما فى ذلك أهمية التركيز على إصلاح آليات العمل العربى المشترك .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss