صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير التنمية المحلية: أتمني اجتماع الرئيس بمعارضيه

30 نوفمبر 2012

كتب : هيثم دهمش




 صرح أحمد زكي عابدين، وزير التنمية المحلية بأن ما يحدث في مصر الآن يعرقل التنمية، خاصة في ظل الاعتصامات اليومية التي نتعرض لها، علاوة علي الحرائق المتتالية اليومية.

وأشار إلي  أن ما يحدث الآن من صدام بين الرئيس وقوي المعارضة، يشير إلي وجود نوع من عدم الثقة بين الرئيس والقوي المعارضة، لافتًا إلي أن الرئيس مرسي استشعر وجود قوي تحاول تعطيل عمل الجمعية التأسيسية المختصة بوضع الدستور، وكذلك مجلس الشوري، بالإضافة إلي أن الرئيس استشعر أيضا بوجود جهة تحاول تعطيل قراراته، وهو ما أدي إلي إصداره الإعلان الدستوري وتحصين قراراته.

وأضاف أن الإعلان الدستوري، والإجراءات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس من تحصين قراراته، وغيرها ستكون لفترة مؤقتة فقط، مشيرًا إلي أنه يتمني أن يجتمع الرئيس بالقوي السياسية داخل المجتمع والمعارضين له، لتوضيح ذلك وما اتخذه من قرارات، حتي لا يتصاعد الصدام والخلاف بين الرئيس والقوي السياسية داخل المجتمع.

وحول قرار القضاة بتعليق العمل بالمحاكم، أكد أنه قرار غير سليم، لأن المواطن هو الذي يقع عليه الضرر وليس الرئيس، وخاصة أن هناك عددا كبيرا من المواطنين لديهم قضايا كثيرة منظورة أمام المحاكم، والمواطن ليس له ذنب في ذلك، مؤكدا أنه ضد الإضراب عن العمل، خاصة أنه جريمة يعاقب عليها القانون، لاسيما وأنه صدر من جانب قضاة درسوا القانون، ويعرفون حق المواطنين عليهم، مشيرا في الوقت ذاته إلي تأييده للتظاهر السلمي، والإضراب بعد مواقيت العمل لتوصيل الرسالة، أما تعطيل مصالح المواطنين فهذا كارثة تهدد باستقرار المجتمع.

كانت الجمعية العمومية لنادي القضاة، قد قررت أول أمس، تعليق العمل بالمحاكم، اعتراضًا علي الإعلان الدستوري الجديد، وقرارات الرئيس الأخيرة، والتي اعتبروها تدخل في سلطة القضاء.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss