صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يونيو 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«مشروع بوهيمى» التجربة الأدبية الأولى لـ«عاليا عبداللطيف»

9 فبراير 2017



كتبت- علياء أبوشهبة


«مشروع بوهيمي» هذا هو اسم المجموعة القصصية الأولى للكاتبة الشابة عاليا عبداللطيف التى شهدت حفل توقيعها فى صالة 2 من معرض الكتاب، وسط حضور جماهيرى مميز.
المجموعة القصصية استغرقت ما يقرب من سنتين، وقالت عنها الكاتبة عاليا عبداللطيف: «ترددت كثيرا قبل التفكير فى إعداد مجموعة قصصية، وكنت دوما أطرح على نفسى السؤال كلما ذهبت إلى أى مكتبة هل يمكننى تقديم إضافة جديدة تختلف عن ما كتب من قبل، إلا أننى أدركت أن الكتابة مثل الموسيقى عدد معين من النغمات بنهج يضعه المؤلف يخرج فى هيئة ألحان، وكذلك الحال بالنسبة للحروف التى يمكن أن تكون عددًا لا نهائى من الكلمات». أضافت الكاتبة عاليا عبداللطيف قائلة إنها كتبت مجموعة قصصية بشكل اجتهدت أن يكون مختلفا؛ من خلال التعبير عن مواقف مرت بى بالفعل سوف يفسرها كل قارئ بطريقته الخاصة، لأن الكتاب قائم على التفاعلية مع مضمونه.
تطلب إعداد المجموعة القصصية «مشروع بوهيمى» قدرًا كبيرًا من البحث من كاتبته عاليا عبداللطيف والتى أوضحت أنها فهم الأبعاد النفسية لكل شخصية كتبت عنها، بل والمعلومات العلمية أيضا لأن المجموعة تضم قصة قصيرة عن صرصار على سبيل لمثال، كما اهتمت بالبحث عن الاقتباسات المناسبة لكل قصة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

خطة العبور
2018 فى المحافظات عام الإنجازات والمشروعات العملاقة
«المواقف» ومحطات الوقود «هدوء تام»
سمير حلبية رئيس المصرى يفتح قلبه فى حوار استثنائى: المصرى حجز لنفسه مكانًا يليق بتاريخه وجماهيره
الحكومة تنتظر ثقة البرلمان
فرنسا الأولى دائمًا من الفكرة.. لأول هدف وصولاً لتقنية الفيديو
الحرائق تفسد فرحة أهالى الوادى الجديد بعيد الفطر

Facebook twitter rss