صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

فاطمة ناصر: أرفض الأدوار الجريئة رغم تحقيق النجومية بشكل سريع

9 فبراير 2017



كتب - أمير عبدالنبى


تعيش الفنانة التونسية  فاطمة ناصر حالة من النشاط الفنى وذلك بعدما قدمت مؤخراً فيلم «روج» والذى يعد أولى بطولاتها فى السينما، كما شاركت أيضاً فى بطولة مسلسل «قسمتى ونصيبك» مع الفنان هانى سلامة، وتنتظر خلال الفترة المقبلة عرض فيلم «أمواج متلاطمة» التونسى الذى تشارك فى بطولته، كما يعرض لها حالياً مسلسل «اختيار إجبارى».
فى البداية عبرت فاطمة ناصر عن سعادتها بالتعاون مع المخرج التونسى مجدى سميرى والذى أكدت أنه مخرج موهوب وواعد وسيكون له مستقبل كبير فى مصر خلال الفترة المقبلة.
وأشارت إلى أن دورها فى الجزء الأول من العمل سيكون ظهورًا قليلًا، لكن فى الجزء الثانى سيظهر دورها وتتضح ملامحه، كما أن العمل ينتمى لنوعية الـ60 حلقة وبه الكثير من الخطوط والأحداث الدرامية.
وعن شخصيتها أكدت أنها تقدم دور راندا وهى شخصية متحررة متمردة على التقاليد وتحاول مساعدة الشخصية التى يلعبها كريم فهمى فى الخروج من أزمته.
ومن ناحية أخرى قدمت فاطمة ناصر مؤخراً بطولة فيلم «روج» مع الفنان أمير صلاح الدين فى أول بطولة مطلقة لهم، وعن سبب قبول هذا العمل قالت «بساطة العمل هو السبب الرئيسى لحماستى له فهو فيلم يبتعد عن القضايا المعقدة وأحداث الميلودراما والتراجيديا بالإضافة إلى شخصية وفاء التى لمست قلبى رغم أنها لا تشبهنى، ولكن مشاعرها وأحاسيسها جذبتنى إليها بسيطة وحالمة ومعطاءة».
وعن فكرة اعتماد الفيلم بالكامل على الوجوه الجديدة أكدت ناصر أن هذا الأمر لم يقلقها على الإطلاق، فبالرغم من تواجد عدد كبير من الوجوه الجديدة إلا أنهم موهوبون ولهم العديد من التجارب المسرحية الناجحة.
أما عن سبب اعتذارها عن مسلسل «الأسطورة» الذى عرض فى سباق رمضان الماضى وحقق أعلى نسبة مشاهدة  فأكدت أن العمل عندما عرض علىَّ لم يكن السيناريو كاملاً، وبالتالى رفضت التعاقد عليه دون اكتمال كتابته، وأشارت أنها ليست نادمة على الاعتذار لأن مساحة الدور التى عرضت عليها كانت صغيرة.
من ناحية أخرى أكدت ناصر أنها لا تجد صعوبة على الإطلاق فى إجادة اللهجة المصرية فى الأعمال التى تقدمها بمصر، وأشارت أن بعض المخرجين يعتقدون بأنها مصرية ويفاجأون عندما يعلمون أنها تونسية.
كما أوضحت أن اتقانها للهجة المصرية جاء عن طريق مشاهدتها للأعمال المصرية منذ طفولتها، بالإضافة إلى أنها تمتلك صداقات مع بعض المصريين قبل دخولها مجال الفن.
كما أكدت أن سبب قبولها مسلسل المشاركة فى مسلسل «قسمتى ونصيبك» هو وجود هانى سلامة ونخبة كبيرة من الفنانين وراء تعاقدها على هذا المسلسل، وأضافت: «لا أظهر إلا فى حلقة واحدة منه فحلقات هذا العمل متصلة منفصلة وكل فنانة تشارك فى بطولة حلقة أو حلقتين وتقدم قصة مستقلة بها».
وأشارت ناصر إلى أن أكثر الفنانين التونسيين ناجحاً فى مصر هم هند صبرى لأنها من أهم نجمات الوطن العربى وتمتلك الآن رصيداً فنياً ضخماً وتحظى أعمالها دائماً بنسبة مشاهدة عالية.
ورغم أن ظافر العابدين بدأ فى اتخاذ خطوات فنية فى مصر منذ سنوات قليلة إلا أنه حقق نجاحاً كبيراً وأنا فخورة به وأتمنى أن يجمعنى به عمل فنى قريباً ودرة بالطبع حققت نجاحًا كبيرًا هى الأخرى.
وأكدت ناصر أنه تحرص على التواجد بشكل متوازى فى المشاركة بأعمال تونسية ومصرية حيث عرض لها مؤخرا فيلم «حرة» بتونس وتنتظر عرض فيلم «أمواج متلاطمة» خلال الأسابيع المقبلة، ولها فيلم آخر يحمل اسم «مصطفى» انتهت منه مؤخرا وتنتظر عرضه.
وعن قصة فيلم «أمواج متلاطمة» أشارت إلى أن أحداثه تدور فى حقبة الخمسينيات من القرن الماضى ويتحدث عن الاحتلال الفرنسى لتونس وما حدث للضباط التونسيين الذين أجبرتهم الظروف على خدمة الاحتلال رغم ولائهم لوطنهم.
وأضافت ناصر أنها تتمنى العمل مع الفنانة غادة عبدالرازق ونيللى كريم ومع المخرجين أحمد نادر جلال وهانى خليفة وتامر محسن.
وعن حصرها فى أدوار الفتاة الجريئة من جانب المخرجين أكدت ناصر أنها ترفض أعمالا كثيرة تعرض عليها بسبب هذه الأدوار، وذلك لأن السيناريوهات الخاصة بهذه الأعمال لم تقنعها لأن هذه المشاهد لها يجب أن يكون لها ضرورة درامية.
وأضافت: «يجب أن أعترف بشىء مهم وهو أن الفنانات اللواتى قدمن أدواراً جريئة ومثيرة فى بداية مشوارهن الفنى قد حققن نجاحاً كبيراً ووصلن إلى النجومية بشكل سريع».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss