صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الخطيب لـ«القاهرة أبوظبى»: المنتخب أدى بشكل جيد بالجابون

8 فبراير 2017



كتب ■ محمد خضير

أبدى الكابتن محمود الخطيب، أسطورة الأهلى ومنتخب مصر، إعجابه بأداء المنتخب الوطنى فى بطولة كأس الأمم الإفريقية والتى خرج منها بالمركز الثانى بعد الخسارة من المنتخب الكاميرونى بالأمس فى الجابون.
وقال الخطيب، خلال حواره ببرنامج القاهرة أبو ظبى، الذى يقدمه الإعلامى الإماراتى يعقوب السعدى، على فضائية ON Sport امس الاول، إن لاعبي المنتخب قدموا أداء جيدًا إلى حد كبير، مشيرا إلى أن مباريات المنتخب المتتالية بالبطولة أثرت على اللاعبين، كما أن 4 لاعبين فقط من الجيل الحالى شاركوا فى بطولات كأس الأمم الإفريقية من قبل وهم «الحضرى والمحمدى وعبد الشافى وأحمد فتحى» ولهذا كانت أجواء البطولة المختلفة شيئًا جديدًا على اللاعبين.
وأشار إلى أن المجهود البدنى لمنتخب الكاميرون أقوى من لاعبي المنتخب الوطنى، لذلك أنهوا مباراة الأمس بقوة، مضيفًا: «المراحل البدنية عندنا عطلتنا شوية، لكن أولادنا خدوا خبرة كبيرة جدا، ودى كرة والكرة مكسب وخسارة، والبطولات الجاية هيكون ليهم مردود أفضل بكتير».
كما كشف محمود الخطيب، عن تفاصيل أول لقاء له مع النادى الأهلى ضد الزمالك، والذى فاز فيه الأهلى بسبعة أهداف مقابل هدف للزمالك، وموقف طريف حدث معه بسبب حذائه الغريب.
وأشار الخطيب  إلى أن أول مباراة كان عمره فيها 15 سنة بالنادى الأهلى، وكان أول موسم له مع النادى الأهلى تحت 17 سنة، وكان ضد نادى الزمالك، موضحاً أنه  لعب مباراتين أولاهما فى ملعب نادى الزمالك، فى نهاية الدور الأول وفاز فيها الأهلى 2/0، والثانية كانت فى نادى الأهلى وكان الدورى محسومًا للأهلى.
وأوضح نجم الأهلى السابق، أنه تم تفصيل حذاء الكرة له عند أشهر صانع أحذية يدعى «عم مجاهد» فى ذلك الوقت، لافتاً إلى أن الحذاء به خشب فى الأسفل مدعم بمسامير.
وذكر أن الزمالك أحرز الهدف الأول فى العشر دقائق الأولى، إلا أن الأهلى فاز 7/1 فى نهاية المباراة، موضحاً أن المسمار فك من حذائه، وأحضروا له «كماشة» وقام بدق المسمار ونزل الملعب مرة أخرى وأحرز هدف التعادل، ولكن المفاجأة أن المسمار فك مرة ثانية، وخرج ليضبطه وعاد ليحرز هدفاً آخر، وتكررت مرة ثالثة معلقاً: «الناس افتكرت الجزمة فيها حاجة.. وأنها سبب الأهداف».
وفاجأ البرنامج  الكابتن الخطيب، باتصال عبر الأقمار الصناعية بـ«حليمو» كبير مشجعى الأهلى و«عاشق الخطيب».
وقال «حليمو» :«أهلاً بالحبايب.. أهلاً يا حبيب الكل.. واحشنى يابيبو وبشكر ربنا إنى بتكلم معاك»، مضيفاً إنه كان يتابع مباريات الخطيب كلها، قائلاً: «لما اعتزل أنا اعتزلت».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد

Facebook twitter rss