صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرقابة الإدارية تشن حملاتها على المستشفيات لمتابعة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين

8 فبراير 2017



كتب - حسن أبوخزيم

شنت هيئة الرقابة الإدارية حملة مكبرة على المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية فى توقيت واحد أمس لمتابعة حالة المترددين وشكاوى المواطنين وصرف الأدوية وحالة النظافة بتلك المستشفيات وذلك بعد أن تلقت الرقابة الإدارية شكاوى من بعض المواطنين من تردى الخدمات الصحية تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بمتابعة تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين على مدار اليوم.
وكانت هيئة الرقابة قد قامت بالعديد من الحملات المفاجئة خلال الأيام الماضية قد قامت بجولات مفاجئة على المخابز البلدية لمتابعة صرف الخبز وشكاوى المواطنين بسبب البطاقات التموينية الذكية ومطابقة الأوزان وجودة الخبز المنصرف المواطنين علاوة على حملات على للبدالين التموينيين وصرف المقررات التموينية.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية قد وجه الشكر لهيئة الرقابة الإدارية خلال الأيام الماضية بسبب المجهودات التى يقومون بها لمكافحة الفساد ومتابعة المشروعات التى تتم على أرض الواقع بجميع المحافظات.
وتأتى الحملة المفاجئة التى قامت بها هيئة الرقابة الإدارية أمس على المستشفيات لمتابعة الخدمات الصحية المواطنين والمترددين على المستشفيات والتأكد من توفير الإمكانيات المطلوبة للمرضى ومتابعة حالات المرضى والأجهزة الموجودة بالمستشفيات ورفع تقارير عن تلك الحملات المفاجئة لزيادة الخدمات الاساسية للمواطنين حيث رافقت «روزاليوسف» حملة الرقابة الإدارية بحضور الرائد شريف الباز عضو هيئة الرقابة الإدارية.. وعدد من مفتشى وزارة الصحة دكتورة رباب عبد الحى مفتش صيدلة ود. عصام عبدالوهاب إخصائى مسالك مستشفى المنيرة وهويدا عاطف مديرة تفتيش مالى وإدارى حيث تم عمل جولة مفاجئة على مستشفى بولاق الدكرور على الأقسام الداخلية والاستقبال والطوارئ والعناية المركزة للتعرف على مدى انتظام التسجيل للحالات الطارئة والتحويل الداخلى والعناية المركزة ومدى توافر الأدوية وأطقم الأطباء والتمريض واشتراطات مكافحة العدوى ومدى توفر الدم وتوافر التخدير ومناقشة المترددين على المستشفيات.
واكدت مصادر لهيئة الرقابة الإدارية أن جولة الأمس كانت مفاجئة على كافة المحافظات فى توقيت واحد على المستشفيات الحكومية وفى محافظتى الجيزة والقاهرة شنت ١٢ حملة مفاجئة على مستشفيات بولاق الدكرور والسلام العام وروض الفرج وحلوان العام والقاهرة الجديدة والشروق وشبرا العام وأم الأطباء والشيخ زايد وأكتوبر وامبابة العام والوراق المركزى.
واشارت المصادر خلال مرافقة «روزاليوسف» امس الحملة على المستشفيات إلى أن عددا من الشكاوى وصلت بوجود تقصير فى الخدمة واستخدام بعض الأطباء للمستشفيات الحكومية كمستشفيات وعيادات خاصة، الأمر الذى جعلنا نتحرك فى حملات مفاجئة للوقوف تلك الشكاوى والاستجابة للمواطنين ومدى جاهزية تلك المستشفيات والوقوف على تقديم الخدمة الصحية.
واطلع الرائد شريف الباز عضو هيئة الرقابة الإدارية على جاهزية مستشفى بولاق الدكرور والاستماع إلى شكاوى المواطنين والاستجابة لتلك الشكاوى الفورية وإعداد تقرير مفصل عن الجولة وتجول الرائد شريف الباز بداية بقسم الباطنة للتعرف على الأطباء الموجودين رغم زحام المرضى ولكن وجود عجز فى الأطباء والتمريض ووجود عدد من التوك توك داخل المستشفى والنظام العام داخلها لا يصلح إطلاقا مع حالة المرضى المترددين على المستشفى وكذلك مخاطبة إدارة المستشفى من قبل الأطباء من قبل ويوجد نقص فى أدوية المضادات الحيوية وبعض تذاكر العلاج غير موقع عليها.
وتواجد دكتور محمود بدوى مدير مستشفى بولاق الدكرور خلال الحملة محاولا التبرير وقال: إن هناك ٥ ملايين تم رصدها للمستشفى ولكن تم سحبها فجأة ولم يستفيد منها المستشفى كما يقول إنه استلم المستشفى منذ٩ شهور.
وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ضبطت (م. س) مدير إدارة القضايا بالإدارة المركزية لجمارك السويس عقب حصوله على 100 الف جنيه رشوة من (س. ح) صاحب مؤسسة تجارية مقابل إعداد مذكرة قانونية تتيح الموافقة لصالح المستورد على دخول رسالة مهرب بداخلها مكملات غذائية وسداد مبلغ مليون جنيه بدلا من مبلغ ٩ ملايين جنيه مستحقة للدولة.
كما ضبطت الرقابة الإدارية عدد من مستخلصى جمارك الإسكندرية تمكنوا باستخدام مستندات مزورة من تهريب 24 شحنة مواده غذائية تزن 322 طنا بدون فحص مدى صلاحيتها و جار فحص العمليات السابقة للشركة المستوردة وتتبع الشحنات المهربة قبل تداولها بالأسواق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss