صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم تمنع المدارس الدولية من فصل الطلاب حالة عدم دفع المصروفات

8 فبراير 2017



كتبت - مينرفا سعد

 

عقد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام اجتماعًا مع مديرى، ووكلاء المديريات التعليمية، ومديرى ووكلاء الإدارات، ومديرى إدارات التعليم الخاص، وممثلى أصحاب المدارس الخاصة فى كل المديريات التعليمية، عبر الفيديو كونفرانس.
تم التأكيد خلال الاجتماع على الجهود التى يبذلها أصحاب المدارس الخاصة الملتزمة فى تحقيق رسالتها فى دعم العملية التعليمية، وتقدير دورها، ومراعاة مصلحة أولياء الأمور والطلاب.
وتناول الاجتماع التشديد على عدم الإعلان عن المصروفات المدرسية قبل بداية العام دراسى بشهر على الأقل، وفقًا للقرار الوزارى رقم (420)، وأنه لا يجوز رفع المصروفات الدراسية إلا بعد العرض على اللجنة المركزية للتعليم الخاص بالوزارة، واعتماد الدكتور الوزير لرأى اللجنة المركزية، بالإضافة إلى عدم تحصيل أى زيادة فى المصروفات المدرسية السنوية التى تتجاوز نسبة الـ  (7%) سنويًا بالنسبة للطلاب المستجدين، وفقًا لأحكام الكتاب الدورى رقم (5) لسنة 2016 بشأن المدارس الدولية.
وبالنسبة لضوابط وتنظيم العمل بالمدارس التى تدرس مناهج خاصة (دولية) تم التشديد على الالتزام بإعلان المصروفات الدراسية بالجنيه المصرى فى مكان ظاهر بالمدرسة، وكذا تحصيلها بالعملة المصرية من جميع الطلاب مع ضرورة إخطار الوزارة بقيمة المصروفات.
وتم التنبيه على عدم تهديد أولياء الأمور بسحب ملفات أبنائهم لعدم دفع المصروفات، وإخطار الوزارة بأى تجاوز فى هذا الشأن؛
على جانب آخر وقع صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة والسكان، لإعداد وتخريج فنيين متميزين فى مجال التمريض ذوى مهارة عالية تتماشى مع المعايير القومية والدولية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss