صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«مصر للطيران»: بدء إجراءات تسلم الطائرة الثانية من «بوينج»

8 فبراير 2017



كتب - أحمد سند

 

توجه صباح أمس الثلاثاء، وفد من شركة مصر للطيران إلى نيويورك فى طريقه إلى مقر شركة بوينج العالمية بمدينة سياتل الأمريكية، خاصة مصنع رينتون المتخصص فى إنتاج طرازى بوينج 737 ماكس وB737-800NG من الجيل الجديد لاستلام الطائرة الثانية من صفقة الـ 9 طائرات الجديدة من نفس الطراز بتكلفة 864 مليون دولار.
ترأس الوفد المهندس وجيه صبحى، مستشار رئيس شركة الصيانة والأعمال الفنية ، بالإضافة إلى المهندس هانى فوزى مدير عام كبائن الطائرات بشركة الصيانة، والمهندس علاء شكرى، مدير عام الصيانة بشركة الخطوط، وعدد من المهندسين بشركة الصيانة وإدارة التجهيزات الداخلية لكبائن الطائرة وطاقمين من الطيارين والضيافة للعودة بالطائرة الجديدة للقاهرة ورجال قانون وإدارة مالية ومدير التعاقدات بقطاع التخطيط بالشركة القابضة ومدير دراسات الجدوى ومدير إدارة التخطيط وإدارة الأسطول.
وقال أحد أعضاء الوفد قبل مغادرته: «سيتم عمل مراجعات نهائية ورحلة تجريبية على الطائرة وإنهاء إجراءات استلامها، لتقلع الطائرة بعد أيام وعلى متنها الوفد من مطار مصنع رينتون بسياتل لتنضم لأسطول «مصر للطيران» لتصبح الطائرة رقم 62 فى التشغيل الفعلى فى الأسطول بعد تنفيذ خطة إحلال وتجديد وخروج عدد من الطرازت من الخدمة، ليصبح متوسط عمر الأسطول حوالى 6 سنوات تقريبًا، من أحدث أساطيل شركات الطيران فى المنطقة».
وأضاف: إن هذه الطائرة رقم 22 من هذا الطراز، الذى يعد الأكثر رواجًا ومبيعًا فى عائلة بوينج 737 من الجيل الجديد، حيث يعد هذا الطراز الاختيار الأول لكبريات شركات الطيران العالمية، والتى تستعين به لقدرته على الوصول إلى جميع النقاط فى العديد من الأسواق حول العالم من خلال تشغيله على خطوط متوسطة المدى، لما يتميز به هذا الطراز من قلة استهلاكه للوقود.
كانت مصر للطيران قد أعلنت فى وقت سابق عن استراتيجيتها التى تمضى فيها قدما حاليا وتستهدف تعزيز وتحديث أسطولها بأحدث الطرازات التى تتناسب مع تشغيلها لرحلات متوسطة وطويلة المدى إلى نقاط متعددة بشبكة خطوطها، وهو ما سيسهم فى تدعيم تلك الوجهات وربط المدن المصرية بالعواصم والنقاط الدولية والإقليمية.
فيما فرضت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة، أمس الثلاثاء، إجراءات مشددة لتأمين تفريغ ونقل 4.8 طن مفرقعات قادمة من الولايات المتحدة لصالح شركة «هاليبرتون» العالمية لاستخدامها فى عمليات البحث والتنقيب واستخراج البترول بمصر.
وقال مصدر مطلع بقرية البضائع، إن المفرقعات وصلت داخل 60 طردا على رحلة الخطوط الألمانية القادمة من الولايات المتحدة عن طريق فرانكفورت.
وأضاف أن فريقا فنيا من خبراء المفرقعات تولى الإشراف على تفريغ المفرقعات من الطائرة ونقلها على ثلاث سيارات نقل توجهت وسط حراسة إلى مخازن شركة «هاليبرتون» العالمية لإعدادها للاستخدام فى عمليات البحث والتنقيب واستخراج البترول فى عدة مناطق تتولى الشركة العالمية العمل فيها .
فيما غادر القاهرة أمس الثلاثاء، خماسى الأهلى الدوليون متوجهين إلى الإمارات للانضمام إلى معسكر الفريق، استعدادا لمواجهة الزمالك بمباراة السوبر، المقرر إقامتها بعد غد الجمعة على ستاد الجزيرة الإماراتى بأبوظبي.
وأنهى اللاعبون شريف إكرامي، وأحمد حجازي، وسعد سمير، وعبد الله السعيد، وأحمد فتحي، إجراءات سفرهم على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى أبوظبى، وذلك بعد 24 ساعة من عودتهم من الجابون بعد انتهاء بطولة أمم إفريقيا، التى حصل منتخب مصر فيها على المركز الثانى بعد الخسارة أمام الكاميرون بهدفين لهدف فى المباراة النهائية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss