صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«التعليم»: لا نية لتأجيل الترم الثانى والسبت المقبل بدء الدراسة

7 فبراير 2017



 كتبت - مينرفا سعد -  وحسن أبوخزيم

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بتأجيل بدء الدراسة بالفصل الدراسى الثانى فى المدارس والجامعات لأول مارس المقبل، تواصل المركز مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتعليم العالى والبحث العلمى، واللتان نفتا صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، وأكدتا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنه لا نية لتأجيل الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، سواء فى المدارس أو الجامعات، وأنها ستنطلق فى موعدها 11 فبراير الجارى.
 وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا توجد أسباب تستدعى تأجيل الدراسة، حيث أوشكت الوزارة على الانتهاء من طباعة الكميات المطلوبة من كتب التيرم الثانى، إضافة إلى ‏قرب انتهاء أعمال الصيانة البسيطة فى بعض المدارس، مشيرة إلى أنه من المتوقع انتهاء المؤسسات من طباعة الكتب والكميات المطلوبة، والتى وصلت إلى 70 مليون نسخة، الخميس المقبل 8 فبراير الجارى.
 وأشارت الوزارة إلى أنها تعمل على توريد كافة الكميات والأعداد التى يتم الانتهاء من طباعتها إلى مخازن الوزارة بفيصل وأكتوبر، وعلى الفور تقوم المديريات بسحبها وتسليمها للمدارس والإدارات التعليمية المختلفة المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية.
شهد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى افتتاح مؤتمر وزراء التعليم للدول التسع الأكثر سكانا فى العالم المنعقد حاليا بالعاصمة البنجالية «دكا» فى الفترة من (5-7) فبراير عام 2017.
شارك الوزير فى الجلسة الوزارية المخصصة لعرض خلاصة تجربة كل دولة من الدول التسع فى مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالتعليم حتى 2030 ، وقد عرض الوزير خلال هذه الجلسة رؤية الوزارة لتطوير التعليم فى مصر حتى عام 2030، والمحاور الأساسية لبرنامج عمل الوزارة فى مجال تحقيق التنمية المستدامة، وكذا البرامج التى تنفذها الوزارة فى مجالات الأبنية التعليمية، وتطوير المناهج، والتنمية المهنية للمعلمين، ودمج التلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة، وتعليم الكبار، والتعليم الفنى.
وفى نهاية الجلسة قام السيد نور الإسلام ناهد وزير تعليم دولة بنجلاديش بتسليم  الهلالى درعًا؛ تقديرًا لدور مصر فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالتعليم حتى عام 2030.
وقد التقى الوزير على هامش المؤتمر إيرينا بوكوفا مدير عام منظمة اليونسكو، وكيان تانج مساعد مدير عام المنظمة لشئون التربية، وناقش معهما إمكانية توسيع مجالات التعاون مع اليونسكو فى برامج تطوير التعليم التى تنفذها مصر حاليًا، ووعدا بالاستجابة لذلك.
كما التقى الوزير على هامش المؤتمر بوزير التعليم النيجيرى، وبحث معه أوجه التعاون بين البلدين فى مجال التعليم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss