صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الشيحى بمعرض الكتاب: 3 معاهد للطاقة وتصنيع السيارات.. والموافقة على إنشاء 6 جامعات أهلية

7 فبراير 2017



 كتبت - شيماء عدلى   

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى على الاهتمام بالتعليم التكنولوجى، مشيرًا إلى أن هناك ثلاثة معاهد جديدة سيتم إنشائها خلال هذا العام فى العديد من التخصصات كالطاقة وتصنيع السيارات، حيث تم الاتفاق مع المصانع على تدريب طلاب هذه المعاهد والحصول على مرتب شهرى أثناء الدراسة والعمل بعد التخرج.
جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها الوزير  خلال الندوة  عنوان «تطوير التعليم العالى والبحث العلمى.. رؤية مستقبلية» بمعرض القاهرة الدولى للكتاب.
وفى كلمته استعرض الوزير الخطوات التنفيذية التى اتخذتها الوزارة لتطوير العملية التعليمية بمنظومة التعليم العالى، مشيرًا إلى زيادة فرص الاتاحة بمؤسسات التعليم العالى حيث تسعى الوزارة إلى الارتفاع بنسبة الملتحقين بالتعليم العالى فى المرحلة العمرية 18-23 سنة من 33.3% إلى 40%، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بالتعليم التكنولوجى، موضحًا أن أمـريكا لديها 74% من التعليم العالى تعليم تكنولوجى و26% من المنظومة تعليم أكاديمى، مضيفًا: إن رؤيتنا المستقبلية للتعليم العالى لا يجوز أن تستمر على نفس النمط ولابد من تعديل القدرة الاستيعابية.
وعلى هامش الندوة دار حوار مفتوح بين الوزير والحاضرين حول عدد من القضايا منها: الجامعات الأهلية حيث أكد د.الشيحى أنه تمت الموافقة على إنشاء 6 جامعات أهلية جديدة ستخرج من رحم الجامعات الحكومية وهى: الإسكندرية، وعين شمس، وبنها، وأسيوط ، وقناة السويس، والزقازيق.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss