صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

غادة والى: لا ننكر انخفاض قيمة المعاشات .. وسنتقدم بقانون جديد للبرلمان

7 فبراير 2017



كتب - محمد قبيصى


قالت وزيرة التضامن، غادة والى، إن هناك آلية للتحقق من المتقدمين لقروض تكافل وكرامة، لافتة إلى أنه فى حين التأكد من عدم الاستحقاق، يقومون بوقف القرض وإعطائه لمستحقيه.
وأضافت «والى»، خلال لقائها ببرنامج «على هوى مصر»، على «النهار وان» أمس الأول، إن هناك دعمًا نقديًا، من خلال توفير فرص عمل لمحدودى الدخل، مؤكدة أن القضاء على الفقر يتم من خلال مجموعة تدخلات تعمل سويا لفترة طويلة، والاستمرار فى النمو بمعدلات أعلى من الزيادة السكانية، بشرط أن يكون النمو عادل، وليس فى قطاعات معينة عن أخرى.
وأوضحت أن انخفاض المعاشات ترجع لانخفاض الأجر التأمينى، مشيرة إلى أن هناك بروتوكولًا مع هيئة الضرائب، للتحقق من التهرب التأمينى، لافتة إلى أنه لا يمكن أن ننكر بأن أجور المعاشات قليلة، وسيتقدمون للبرلمان بتقديم قانون جديد للمعاشات.
وأشارت «والى»، إلى أنها بحاجة إلى ميزانية ضخمة، لتنفيذ برنامجها، موضحة أن هناك 606 مؤسسة للمعاقين بحاجة إلى الملايين لتطويرها، والكثير من دور المغتربات بحاجة إلى تطوير ورقابة، وسيتم عمل فى كل محافظة مركز لعلاج الإدمان والتعاطى، وأعمال فنية وبرامج تعليمية.
وتابعت: «فئة الحرفيين أعلى فئة فى التعاطى للمخدرات، فلذلك قمنا باختيار الفنان محمد رمضان، لعمل الحملة الإعلامية لعلاج الإدمان، نظرا لأنه أكثر تأثيرا فى هذه الفئة»، لافتة إلى أنه تم الانتهاء، أمس، من تصوير الإعلان عن مكافحة الإدمان، مع لاعب الكرة المصرى محمد صلاح.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»

Facebook twitter rss