صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

منير أديب: داعش تستخدم ذئاباً منفردة لتثبت أنها مازالت موجودة

7 فبراير 2017



كتبت - مريم الشريف


أكد منير أديب الكاتب والباحث المتخصص فى شئون الجماعات الإرهابية، ان داعش أرادت توجيه رسالة من خلال حادث اللوفر، بانهم مازلوا موجودين وقادرين على التأثير لجذب مزيد من الشباب سواء فى المنطقة العربية او الأوروبية وتجنيدهم لصالحهم.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار،أمس الأول ان تنظيم داعش الذى يمر بإخفاقات كبيرة وهزائم نجح فى استقطاب شخصيات تم تجنيدهم عبر شبكة الانترنت ويتم تمويلهم عبر وسطاء موجودين فى مختلف الدول يقومون بشرح طريقة تنفيذ العملية الارهابية لهؤلاء الذئاب المنفردة.
وتابع ان الشخص الذى وجه له اتهامات تنفيذ حادث اللوفر الارهابى لم يكن عليه علامات استفهام فى اجهزة الامن ولم يرتكب حوادث من قبل كى تضعه الدولة على قوائم الإرهاب.
واشار إلى أن تنظيم داعش ينجح فى التأثير على اشخاص لم يرتكبوا حوادث من قبل، وبالتالى يستطيعون الحركة داخل اى دولة بحرية شديدة لعدم وجود معلومات تدل على ارتكابهم اعمال عنف من قبل.
 موضحا أنه لابد يكون هناك تكاتف دولى وعربى ضد الارهاب، كما اكد ان المؤسسة التعليمية والدينية فى مصر تقع عليهما مسئولية كبيرة تجاة الشباب، بالإضافة الى الاسرة ايضا فلا بد ان تقوم بالحفاظ على ابنائها ضد اى تطرف فكرى، من خلال توعيتهم بشكل مستمر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss